نادي الكويت بطلا لكأس السوبر في نسخته التاسعه بفوزه على القادسية

نادي الكويت بطلا لكأس السوبر في نسخته التاسعه بفوزه على القادسية

توج نادي الكويت بلقب بطولة كأس السوبر التاسعة لكرة القدم بعد فوزه على نظيره القادسية بالركلات الترجيحية في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ستاد جابر الدولي في مهرجان جميل شهد حضورا جماهيريا كبيرا.

بدأت المباراة قوية من الجانبين لا سيما من حامل لقب بطولة الدوري للموسم الماضي القادسية الذي حصل على ضربة جزاء في الدقيقة ال12 اثر تعرض مهاجمه احمد الرياحي لعرقلة داخل المنطقة من احد مدافعي الكويت سجل منها اللاعب بدر المطوع الهدف الأول لفريقه بعد ان وضع الكرة بصورة جميلة في المقص الايسر.

ونشط الكويت حامل لقب بطولة كأس سمو الأمير للموسم الماضي بعد ذلك فارضا افضلية واضحة على باقي مجريات الشوط الأول حيث أضاع اكثر من فرصة سانحة للتعديل كان ابرزها تسديدة لعبدالله البريكي علت العارضة ورأسية لمحترفه جمعة سعيد جانبت المرمى اضافة الى بعض الكرات التي تصدى لها حارس مرمى القادسية علي جواد في حين اعتمد القادسية على الدفاع فيما تبقى من هذا الشوط.

وتابع الكويت سيطرته شبه المطلقة على المباراة في شوطها الثاني ما أثمر عن تسجيله هدف التعادل في الدقيقة ال56 اثر تسديدة جميلة لعبدالله البريكي من على حدود منطقة الجزاء استقرت في المقص الايسر لمرمى القادسية.

وبعد خمس دقائق تمكن فهد الهاجري من إحراز الهدف الثاني للكويت اثر متابعته لكرة عرضية امام المرمى وضعها سهلة.

وكاد محترف الكويت كمارا ان يضيف الهدف الثالث لفريقه بعد تسديدة رائعة ارتدت من القائم فيما عاد القادسية الى اجواء المباراة بإحرازه الهدف الثاني والتعادل عبر رأسية متقنة للاعبه شريف النوايشه في الدقيقة ال71.

وبعد ان انتهى شوطا الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكل فريق احتكم الفريقان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للكويت الذي سجل ثلاث ركلات فيما سجل القادسية ركلتين فقط.

وبذلك يكون الكويت قد أحرز هذه البطولة للمرة الثالثة في تاريخه كما انه حقق اللقب الاول في الموسم الكروي الجديد.

 

×