×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

بلاتر لا يستبعد إعادة التصويت على مونديال قطر

نقلت صحيفة «الاندبندنت» في عددها الصادر أمس الجمعة عن جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قوله إنه ليس في وسعه استبعاد إمكانية التصويت من جديد على حق استضافة نهائيات كأس العالم 2022 التي فازت بها قطر في شهر ديسمبر الماضي.

وقال بلاتر ان التحقيق الذي أجراه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مزاعم أوردتها صحيفة «الصنداي تايمز» البريطانية بأن الفساد شاب عملية التصويت قد يؤدي إلى قيام اللجنة التنفذية لـ «الفيفا» بإعادة التصويت.

ومن جهته أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر ان صحيفة «صنداي تايمز» الانجليزية وافقت على جلب «مسرب» الأخبار في قضية دفع أموال للتصويت إلى ملف قطر لاستضافة مونديال 2022، إلى مقر الاتحاد في زيوريخ كي يشهد شخصيا في هذا الموضوع.

وقال بلاتر في مقابلة صحافية في مقر الاتحاد في سويسرا: «ننتظر بفارغ الصبر القرائن أو غير القرائن كي نتخذ الإجراءات المناسبة. وافقت الصحيفة على جلب هذا المسرب إلى هنا في زيوريخ ثم سنقوم بالتحقيق في هذا الموضوع». وسيجري التحقيق أمين عام فيفا جيروم فالك والمدير القانوني ماركو فيليجيه.

وذكر موقع «اي اس بي أن» الأميركي ان «المسرب» الذي عمل سابقا في ملف قطر 2022، زعم ان كلا من رئيس الاتحاد الافريقي للعبة الكاميروني عيسى حياتو والعاجي جاك انوما عضو اللجنة التنفيذية حصل على 5ر1 مليون دولار أميركي للتصويت لملف قطر، وان صحيفة «صنداي تايمز» قدمت إثباتات للجنة البرلمانية الانجليزية، في وقت نفى فيه الثنائي تلقيه اي رشوة.

×