كأس الأمير: الكويت الى نصف النهائي بفوزره على الفحيحيل

بلغ الكويت، وصيف بطل النسخة الماضية، الدور نصف النهائي من مسابقة كأس أمير الكويت في كرة القدم بعد تغلبه على الفحيحيل بسهولة 4-صفر في الدور ربع النهائي اليوم السبت على ملعب القادسية.

ويلتقي الكويت في دور الاربعة (31 مايو الجاري) الفائز في المباراة الاخيرة من ربع النهائي والمقررة لاحقا اليوم بين الجهراء والنصر على الملعب نفسه.

اما المباراة الثانية من الدور نصف النهائي فتجمع في 30 مايو بين القادسية الفائز على الشباب 5-2 وكاظمة الفائز على خيطان 3-2 أمس، على ان تقام المباراة النهائية في 7 يونيو المقبل.

وكان الكويت، حامل اللقب في تسع مناسبات، اعفي من الدور الاول لمسابقة كأس الأمير لكونه وصيفا لبطل الدوري، ويبدو انه اكتسب شحنة معنوية كبيرة بعد تتويجه قبل ايام بطلا لكأس ولي العهد على حساب خيطان (2-1)، اذ أطبق على الفحيحيل منذ البداية قبل أن يحصل على ركلة جزاء اثر تعرض البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو للعرقلة داخل المنطقة المحرمة من قبل النيجيري سولومون أزهجابي، أحرز منها العماني اسماعيل العجمي هدف التقدم ل"الابيض"(31).

وفي الشوط الثاني، انهار الفحيحيل تماما امام هجمات "العميد" التي افرزت هدفين للمتألق علي الكندري من رأسيتين، الاول اثر ركلة ركنية لعبها جراح العتيقي (47)، والثاني بلمحة فنية تفوق فيها على حارس المرمى حسن السهلي (49).

واختتم وليد علي المهرجان بهدف رابع من ركلة حرة استقرت على اثرها الكرة على يسار حارس الفحيحيل الذي لم يحرك لها ساكنا (66).

وتعتبر مباراة اليوم خير اعداد للكويت المدعو للقاء صعب أمام مضيفه مواطنه القادسية في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي في 25 مايو الجاري بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وتميزت المباريات الثلاث الاولى من ربع نهائي كأس الأمير بغزارة الاهداف اذ اهتزت الشباك خلالها في 16 مناسبة.

×