شعار الفيفا

الفيفا: ندين بشدة إجراءات حل الأولمبية الكويتية واتحاد القدم ومنفتحون أمام أي حوار متبادل

دان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشدة قرار حل الاتحاد الكويتي مجددا اعترافه به ورفض اي اجراءات او قرارات تتخذها اللجنة المؤقتة التي عينتها السلطات الحكومية بدلا منه.

وقال الفيفا في رسالة اصدرها الثلاثاء انه " يشعر بقلق بالغ الخطورة ازاء التصعيد الحالي للاحداث والذي اسفر عن قيام السلطات الحكومية بحل اللجنة الاولمبية الكويتية والاتحاد الكويتي لكرة القدم وتعيين لجان مؤقتة بدلا من مجالس الادارة المنتخبة حسب الاصول وقيام الشرطة باقتحام مبنى المنظمتين ".

واضاف "اننا نشارك اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الاسيوي لكرة القدم الادانة وبشدة هذا الاجراء من طرف واحد والذي تم اتخاذه على اساس من  القانون الرياضي الجديد 34 / 2015 والذي تتعارض محتوياته مع المادة 14 الفقرة 1 والمادة 19 الفقرة 1 من النظام الاساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم واللتين تلزمان الاتحادات الاعضاء بالفيفا بادارة شؤونها باستقلالية تامة.

واكد الفيفا عدم اعترافه باللجنة المؤقتة المعينة من قبل الحكومة وبانه مستمر بالاعتراف بالرئيس الحالي للاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد الصباح و بالسكرتير العام الحالي سهو السهو المنتخبين حسب الاصول وعلى التوالي كممثلين مخولين لادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم على الرغم من التعليق القائم لعضوية الاتحاد الكويتي من قبل الفيفا.

وبين الفيفا انه لن يسمح لاي من اعضائه بالقيام باي اتصال او اية علاقات رياضية مع اللجنة المؤقتة المعينة من الحكومة وبانه  لن يعترف باي اجراءات او قرارات تتخذها السلطات الحكومية او اللجنة المؤقتة بما يتعارض مع النظم الاساسية للفيفا والاتحاد الاسيوي والاتحاد الكويتي.

واعرب الفيفا عن أمله ان يتم التغلب على المأزق الحالي بما يخدم مصلحة كرة القدم وبشكل اكبر الحركة الرياضية في الكويت مؤكدا انه سيبقى منفتحا امام اي حوار متبادل ونقاشات بناءة  فيما يخص المسألة الجوهرية للمشكلة وهي القوانين الرياضية في الكويت لتحقيق توافق معين وفقا لالتزامات الاتحادات الاعضاء في الفيفا لتكون قادرة على ادارة شؤونها بدون تأثير من اي طرف ثالث.