السوبر الإماراتي في مصر..وبحضور الجمهور

القاهرة تستضيف السوبر الإماراتي بين الاهلي والجزيرة الشهر المقبل

اعلنت لجنة دوري المحترفين بالإمارات ان مباراة السوبر بين بطلي الكأس والدوري ستقام في مصر يوم 13 أيلول/سبتمبر المقبل.

وقال مسئولون في اللجنة بمؤتمر صحفي اليوم الاحد ان المباراة ستقام على استاد الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية القاهرة، وستجمع الأهلي بطل دوري الخليج العربي، والجزيرة بطل كأس رئيس الإمارات، وهي أول مباراة سوبر تقام خارج الملاعب الإماراتية في تاريخ المسابقة.

وقال عبد الله ناصر الجنيبي رئيس اللجنة : "ينطلق الموسم الرياضي الجديد ببداية استثنائية بإقامة كأس سوبر الخليج العربي خارج حدود الامارات وذلك للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة عام 2008".

وتابع "كان القرار بأن تكون القاهرة هي أول محطة خارجية للسوبر، فالقاهرة هي المكان المثالي الذي تتوافر فيه حالياً كل المقومات لنجاح الفكرة الأولى، من استقرار وهدوء والطقس الجيد وجمال المكان ، وبالإضافة إلى ذلك تقام المباراة في بلد يعشق أهلها كرة القدم ويستمتعون بفنونها".

واكمل :"إذا كانت مدينة العين قد احتضنت يوم 15 تشرين أول/أكتوبر من العام الماضي أول سوبر مصري يقام خارج مصر بين الأهلي والزمالك وسط تواجد جماهيري كبير، فإن القاهرة تحتضن أول سوبر للخليج العربي خارج الإمارات بين الأهلي والجزيرة، وهو ما يعكس حجم وقوة العلاقات بين مصر والإمارات، ويكتب شهادة نجاح للتجربة الأولى قبل أن تبدأ".

من جانبه، قال سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة "ستكون هناك باقات سفر للجمهور الاماراتي، تشمل التذاكر والفنادق على أن يحدد السعر حسب المدة المطلوبة".

وعن الطاقم التحكيمي الذي سيدير المباراة قال العريفي: "طاقم التحكيم سيكون من الإمارات، مع إمكانية إضافة حكم رابع من مصر".

وأوضح أن استاد الدفاع الجوي يتسع الى مايقرب من 40 ألف مشجع، وسيكون الحضور مناصفة بين جماهير الفريقين، معبراً عن تفاؤله بنجاح المباراة في مصر.

وعن سبب اختيار القاهرة واستبعاد لندن وميونيخ قال: " مكسب إقامة كأس سوبر الخليج العربي في مصر أكبر من أي مكان آخر".

 

×