كأس الاتحاد الاسيوي: الكويت الى الدور الثاني

بلغ الكويت الكويتي الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بفوزه على مضيفه الطلبة العراقي 2-1 اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل العماني اسماعيل العجمي (64) وجراح العتيقي (88 من ركلة جزاء) هدفي الكويت، وعبد السلام عبود (75) هدف الطلبة الذي لعب بعشرة لاعبين بعد طرد نواف صلال.

ورفع الكويت رصيده الى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق اربع نقاط عن الوحدات الاردني المتصدر الذي تعادل اليوم ايضا مع مضيفه السويق العماني بهدف لمالك البرغوثي (88) مقابل هدف لخليل العلوي (33)، في مباراة هامشية كونه ضمن تأهله وصدارة المجموعة.

وبدأ الطلبة اللقاء ضاغطا لانه كان يدرك ان الفوز هو السبيل الوحيد للمرور الى الدور الثاني وكانت فرصته الاولى في الدقيقة 28 عبر نواف صلال الذي انفرد بالحارس خالد الفضلي لكنه سدد الكرة خارج الخشبات الثلاث.

ورد الكويت في الدقيقة 34 عبر البرازيلي روجيريو الذي سدد كرة قوية ارتدت من اسفل القائم، ثم عاد اللاعب ذاته ليسدد كرة قوية في الدقيقة 38 صدها الحارس علي مطشر ببراعة.

وقبل الشوط الاول بدقيقة واحدة اهدر مهاجم الطلبة سالار عبد الجبار فرصة سهلة للتقدم عندما سدد كرة وهو بمواجهة الحارس خالد الفضلي علت العارضة بقليل.

وبدأ الكويت الشوط الثاني باداء سريع وضاغط على مرمى مضيفه ونجح العجمي في ان يضعه في المقدمة بعدما خدع مدافعي الطلبة واقتنص كرة من بينهم ارسلها على يسار الحارس في الدقيقة 64.

وحاول الطلبة ادراك التعادل وتمكن عبد السلام عبود من تحقيق ذلك في الدقيقة 75، لكن العتيقي خطف في الدقيقة 88 هدف الفوز الثاني لفريقه الكويت من ركلة جزاء اثر تعرض زميله روجيريو لخطأ داخل المنطقة.

×