الكويت تدعم بن همام في وجه بلاتر

أعلن الشيخ طلال الفهد، رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، اليوم الاحد عن دعم دولة الكويت لحملة القطري محمد بن همام لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

وكان بن همام وصل اليوم الاحد الى الكويت حيث عقد مؤتمرا صحافيا تناول فيه تفاصيل مشروعه الذي ينوي تطبيقه في حال فوزه في الانتخابات التي يتنافس فيها مع الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر والمقررة في الاول من يونيو المقبل في زيوريخ.

وأعرب بن همام عن شكره وتقديره لممثلي الاتحاد الكويتي على دعمهم "خصوصا ان الكويت تعتبر قوة رياضية كبرى في آسيا ولها مكانتها واعتبارها في شتى المجالات"، مضيفا "من الضروري التعاون مع الكويت. تم الاتفاق مع الشيخ طلال الفهد على طي صفحات الخلاف الماضية نهائيا".

وكشف رئيس الاتحاد الاسيوي انه كان من المقرر ان يقوم بزيارة للشيخ أحمد الفهد، رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي، لكن ازدحام جدول المواعيد حال دون ذلك: "اعتذر عن ذلك لكن في النهاية أنا أحمل لكم تحيات الشعب القطري. دعم الكويت ليس بغريب علينا، فنحن أهل منطقة واحدة".

وعن خططه في حال الفوز في الانتخابات، قال: "هي كثيرة يأتي في مقدمتها دعم الدول الفقيرة ماديا وفنيا. ارى بأنه علينا دعم اتحادات هذه الدول وعدم تجاهلها. هي اعضاء في الجمعية العمومية. نحمده على نيلنا دعم وتأييد غالبية دول اسيا (في معركة رئاسة الاتحاد الدولي)".

وعن تزكيته لمرشح يخلفه في رئاسة الاتحاد الاسيوي للعبة، قال: "سيكون هناك مرشحون كثر، والجمعية العمومية هي صاحبة القرار النهائي وستختار مرشحا قادرا على تقديم أفكار وآلية عمل ونهج جديد للاتحاد خلال السنوات المقبلة".

وتمنى بن همام من الاعلام الكويتي ان يكون محضر خير بينه وبين الاتحاد الكويتي بعد أن جرى طي صفحة الخلافات السابقة.

من جهته، اعلن طلال الفهد خلال المؤتمر نفسه عدم رغبته بالترشح لرئاسة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم خلال الانتخابات المقبلة، وأشار الى ان استقبال بن همام في الكويت هو إشارة واضحة الى دعم البلاد للأخير في حملته لتولي رئاسة الاتحاد الدولي، وأضاف: "سنستمر في تقديم الدعم (لبن همام) في المجالات كافة".