جانب من المباراة - المصدر موقع كوره

الأهلي يتوج بلقب الدوري المصري مستفيدا من تعادل الزمالك

توج النادي الاهلي بلقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بتغلبه على الإسماعيلي 2 ' 1 مساء الجمعة في المرحلة الثانية والثلاثين من المسابقة مستفيدا من سقوط ملاحقه المباشر الزمالك في فخ التعادل 2 ' 2 مع المصري البورسعيدي.

ورفع الأهلي رصيده إلى 74 نقطة بفارق سبع نقاط عن الزمالك، والذي رفع رصيده إلى 67 نقطة في المركز الثاني.

وعلى الرغم من تبقي مباراتين لكل فريق إلا أن نتائجهما لن تؤثر على حصول الأهلي على لقب الدوري.

ويتبقى للأهلي مواجهة الاتحاد السكندري فيما يلتقي الزمالك مع سموحة قبل أن يلتقيا قطبا الكرة المصري في مباراة الديربي في الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز.

وابتعد الإسماعيلي قليلا عن الدخول في المربع الذهبي بعدما توقف رصيده عند 47 نقطة في المركز السابع فيما حافظ المصري على حظوظه في المشاركة الأفريقية في الموسم المقبل بعدما رفع رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثالث.

وفي المباراة الأولى التي أقيمت باستاد بتروسبورت، سجل النادي الأهلي هدفين عن طريق رمضان صبحي ووليد سليمان في الدقيقة التاسعة و12 على الترتيب قبل أن يقلص الإسماعيلي الفارق بهدف سجله إيمانويل بناهيني في الدقيقة .18 وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب الإسكندرية، سقط الزمالك في فخ التعادل حيث تمكن المصري من إنهاء الشوط الأول متقدما بهدف سجله محمد مسعد في الدقيقة الثامنة وتعادل الزمالك في الدقيقة 65 عن طريق محمد إبراهيم وأضاف محمد أشرف الهدف الثاني للمصري في الدقيقة 78 قبل أن يتعادل باسم مرسي للزمالك في الدقيقة .89 وشهدت المباراة حصول أحمد دويدار على البطاقة الحمراء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

يذكر أن هذا اللقب هو الثامن والثلاثين للأهلي على مدار تاريخه وهو التاسع له في آخر عشرة مواسم علما بأن الزمالك كان قد فاز باللقب في الموسم الماضي.

 

×