محكمة التحكيم الرياضي ترفض تظلّم 5 اندية كويتية ضد قرار الايقاف الصادر من "فيفا"

محكمة التحكيم الرياضي ترفض تظلّم 5 اندية كويتية ضد قرار الايقاف الصادر من "فيفا"

رفضت محكمة التحكيم الرياضية (كاس) التظلم المرفوع من قبل الاندية الكويتية الخمسة الكويت وكاظمة والعربي والفحيحيل والسالمية ضد قرار الايقاف الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 16 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

وكانت المحكمة استمعت الى دفاع الاندية في 25 أيار/مايو الماضي ولم تقتنع بمبررات الدفاع وانتهت الى رفض التظلم والابقاء على قرار الايقاف.

واوقفت اللجنة الاولمبية الدولية مع معظم الاتحادات الرياضية الدولية ومنها الفيفا الكويت دوليا في 16 تشرين الاول/اكتوبر الماضي بسبب عدم تلبية المتطلبات الدولية في القانون الرياضي الجديد الذي اصدرته الكويت.

وكان الفيفا اعتبر في قرار ايقاف الكويت ان هناك تعارضا بين القوانين الكويتية وقانون الاتحاد الدولي، وانه يجب تعديل القوانين الرياضية حسب متطلبات اللجنة الاولمبية الدولية، كما انه بعد تعديل القانون سيتم رفع الايقاف وانه في هذه الحال تبقى مجالس ادارة الاتحاد والاندية الكويتية كما كانت لدى اتخاذ قرار الايقاف.

وتأثر ناديا الكويت والقادسية بقرار الايقاف فحرما من اكمال مشوارهما في اياب نصف نهائي كأس الاتحاد الاسيوي في الموسم الماضي، وهما كانا الاوفر حظا لبلوغ النهائي، كما ان منتخب الكويت حرم من خوض عدد من المباريات في التصفيات المشتركة لمونديال 2018 وكأس اسيا 2019.

وسيشارك الرياضيون الكويتيون في اولمبياد ريو تحت العلم الاولمبي وليس تحت العلم الكويتي في حال استمر الايقاف دوليا.

 

×