كأس ولي العهد: الكويت يلحق خيطان الى النهائي بعد فوزه على العربي

بلغ الكويت حامل اللقب المباراة النهائية لمسابقة كأس ولي عهد الكويت في كرة القدم إثر فوزه على العربي 2-1 في الدور نصف النهائي اليوم السبت على استاد محمد الحمد الخاص بنادي القادسية.

ويلتقي الكويت مع خيطان في النهائي المقرر على استاد نادي الكويت في 17 مايو المقبل بعد أن نجح الأخير في تجاوز الشباب 1-صفر اليوم ايضا على الملعب نفسه.

في المباراة الأولى، اعتمد الكويت سلاح المباغتة عندما فاجأ العربي، ثالث الدوري وحامل اللقب خمس مرات آخرها في 2007، بهدفين مبكرين حملا توقيعي البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو في الدقيقة الثالثة ووليد علي في الدقيقة 13.

وصحا العربي في نصف الساعة الأخير من المباراة عندما قلص الفارق عبر المغربي عبد المجيد الدين الجيلاني (66)، قبل ان يحصل على فرصة ذهبية لإدراك التعادل من خلال ركلة جزاء بيد ان حسن موسى فشل في ترجمتها الى هدف تعادل (71).

وسعى "الأخضر" في ما تبقى من زمن المباراة الى تعويض تأخره بيد أن الوقت باغته ولم يؤثر حصول لاعبه خالد خلف العائد من الإصابة على بطاقة حمراء كونه نالها في الوقت الحتسب بدل من ضائع (1+90).

وببلوغه النهائي، حصل الكويت الساعي الى لقبه الخامس، على فرصة لتعويض خيبة الدوري المحلي حيث استسلم للقادسية في الجولة الختامية.

أما العربي فقد فشل في الثأر من الكويت الذي أسقطه في نهائي الموسم الماضي بركلات الجزاء الترجيحية 3-2 بعد ان فرض التعادل نفسه في الوقت الأصلي (1-1) والإضافي (2-2)، وبات أمله الاخير معلقا بإحراز لقب مسابقة كأس الأمير التي تنطلق منافساتها في 5 مايو المقبل.

×