رئيس الفيفا جياني انفانتينو "يمين" مع رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن احمد ال ثاني في الدوحة في 22 ابريل 2016

رئيس الاتحاد القطري على رأس الاتحاد الخليجي لكرة القدم

اختير رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن احمد ال ثاني رئيسا للاتحاد الخليجي لكرة القدم بعد اشهاره رسميا السبت في المؤتمر العام غير العادي لرؤساء الاتحادات الخليجية.

وجاء اختيار الشيخ حمد بالتزكية من رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن، كما حصل مروان بن غليطة رئيس الاتحاد الاماراتي على منصب نائب الرئيس بالتزكية.

واعلن الشيخ حمد في مؤتمر صحافي عقده عقب الاجتماع عن استضافة قطر خليجي 23 بين كانون الاول/ديسمبر 2017 وكانون الثاني/يناير 2018.

وقال ان الاجتماع شهد مطالبة عبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي، للاتحاد الجديد بمخاطبة الاتحاد الدولي فيفا لرفع الحظر المفروض على اقامة المباريات بالعراق.

واعلن الشيخ رئيس الاتحاد القطري ان المسمى الرسمي للاتحاد الخليجي والذي تم اعتماده هو "اتحاد كاس الخليج العربي لكرة القدم"، وقال ان تنظيم البطولة في قطر 2017 ستكون باكورة اعمال الاتحاد، كما ان بطولتي الاندية ابطال الدوري وابطال الكؤوس ستنطلق الصيف المقبل بنظام التجمع.

 

×