جانب من مباراة الاهلي والهلال اليوم

الدوري السعودي: الأهلي يحرز لقب الدوري بعد 32 عاما

احرز الاهلي لقب بطل الدوري السعودي لكرة القدم بفوزه على ضيفه ومطارده المباشر الهلال 3-1 اليوم الاحد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة وامام اكثر من 56 الف متفرج في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

وكان الهلال هو البادئ بالتسجيل عن طريق البرازيلي كارلوس إدواردو (10)، ورد الأهلي بثلاثية عبر هدافه السوري عمر السومة (46 و50) وحسين المقهوي (90).

وعزز الاهلي موقعه في الصدارة برصيد 57 نقطة بفارق 6 نقاط امام الهلال قبل نهاية البطولة بمرحلتين.

وهو اللقب الثالث للاهلي في تاريخه والاول منذ 32 عاما.

وكاد الهلال أن يفاجئ الأهلي بهدف في الثواني الأولى من زمن الشوط الأول لولا براعة ياسر المسيليم الذي تدخل في الوقت المناسب وتصدى لكرة إدواردو (1)، ومن هجمة منسقة ارتقى إدواردو لكرة عرضية ولعبها برأسه على يسار المسيليم مفتتحا التسجيل (10).

وكاد اللاعب نفسه يضاعف النتيجة بنفس الطريقة ولكن كرته مرت بجوار القائم (13).

وسنحت فرصة للأهلي لادراك التعادل ولكن كرة اليوناني فيتفا مرت بمحاذاة القائم الأيمن (18)، وأضاع سلمان المؤشر فرصة ذهبية عندما انكشف أمامه مرمى الهلال ولعب الكرة بجانب القائم (22).

ولاحت فرصة للهلال لإضافة هدف ثان إثر هجمة مرتدة قادها ياسر الشهراني ولكن البرازيلي إيلتون ألميدا لعب الكرة فوق العارضة (39)، وأضاع إدواردو هدفا عندما تلاعب بمدافع الأهلي قبل أن يصوب الكرة بجوار القائم (44).

ولم يمض على انطلاقة الشوط الثاني سوى ثوان حتى وصلت الكرة للسومة الذي صوبها قوية على يسار خالد شراحيلي مدركا التعادل (46).

وكثف الأهلي من ضغطه بحثا عن هدف ثان ونجح في ذلك بواسطة السومة الذي تلقى كرة من ركنية (50).

وتلقى الهلال ضربة موجعة اثر طرد لاعبه سعود كريري لتلقيه الانذار الثاني (80) فاستغل الاهلي الموقف وعزز تقدمه بهدف ثالث من هجمة مرتدة قادها فيتفا فهيأ الكرة الى المقهوي الذي لم يتردد في إيداعها المرمى (90).

وفي الاحساء لم يجد الإتحاد أي صعوبة في إجتياز نظيره هجر 5-صفر على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء.

وسجل عبد الفتاح عسيري (11 و33) وأحمد الناظري (52) والفنزويلي جيلمن ريفاس (74) والروماني لوسيان سان مارتن (83) الاهداف.

وعزز الاتحاد موقعه في المركز الثالث برصيد 49 نقطه، فيما ظل هجر على رصيده السابق 9 نقاط.