×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

الدوري الكويتي: القادسية يواجه الكويت على اللقب

يتواجه القادسية المتصدر وبطل الموسمين الماضيين مع مطارده الكويت على اللقب عندما يلتقيان غدا الجمعة في المرحلة الحادية والعشرين الاخيرة من الدوري الكويتي لكرة القدم.

 

ويخوض القادسية المباراة بفرصتي الفوز والتعادل لضمان الظفر باللقب للمرة الثالثة على التوالي كونه يتربع على الصدارة برصيد 48 نقطة وبفارق نقطة عن الكويت الذي يحتاج للفوز من استعادة اللقب الذي توج به قبل موسمين.

وشاءت الصدف ان تضع روزنامة الموسم القادسية والكويت في مواجهة بعضهما في المرحلة الختامية، علما بان المنافسة على الالقاب المحلية كانت محصورة بينهما في المواسم التسعة الماضي .

ويزخر كل من الفريقين بنجوم مميزة في صفوفهما، حيث يعول مدرب القادسية محمد أبراهيم كثيرا على تجانس لاعبيه خاصة في خط الهجوم الذي يعتبر مصدر قلق لكل فريق بوجود السوري فراس الخطيب الذي تالق في المباراة امام الساحل (8-صفر) في المرحلة الماضية بتسجيله ثلاثية رفع من خلالها رصيده الى 13 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، والى جانبه حمد العنزي وأحمد عجب وسعود المجمد وخلف السلامة والسوري جهاد الحسين وعبدالعزيز المشعان.

وعادة ما يستمد القادسية العمق الدفاعي من وجود طلال العامر في منتصف الملعب، بينما يقود حسين فاضل خط الدفاع والى جانبه عامر المعتوق.

في المقابل، يحاول مدرب الكويت البرتغالي جوزيه روماو أيجاد الحلول لاختراق دفاع القادسية وتسجيل هدف مبكر يريح اعصاب مشجعي الفريق واللاعبين ما سيمكنهم من التحرر.

ويعول روماو على قوة الجهة اليمنى حيث يتمركز وليد علي وفهد عوض اللذان يتبادلان الادوار الهجمومية والدفاعية، وعلى انطلاقات البرازيلي روجيريو وأصرار المهاجم الواعد علي الكندري ثاني ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفا.

وسيكون للعماني أسماعيل العجمي دوره في هذه الموقعة لانه يقرأ الملعب جيدا، وهو يشكل مع جراح العتيقي وحسين حاكم العمق الدفاعي للفريق.

ومن المتوقع ان يستغني روماو عن خدمات احدهما في بداية اللقاء لانه يبحث عن هدف مبكر، وقد تكون مشاركة حاكم متأخرة لو تحقق الهدف المنشود.

ويتواجه الكاظمة والعربي في مباراة حسم المركز الثالث الذي يحتله الاول بفارق نقطتين عن الثاني.

وبعد ان ضمن البقاء في دوري الاضواء، يدخل النصر الخامس مباراته مع السالمية الاخير بلا ضغوط، وذلك خلافا للاخير لان الفوز بهذه المباراة قد يمنحه فرصة لعب مباراة فاصلة مع ثاني دوري الدرجة الاولى لكن عليه انتظار نتيجة مباراة الساحل والجهراء ايضا.

ويلعب الجهراء السادس (16 نقطة) مباراته مع الساحل وهو مطمئن لبقائه في دوري الاضواء، فيما يامل الساحل في تحقيق الفوز وخوض مباراة فاصلة مع ثاني الدرجة الاولى. 

×