×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

القطري بن همام يهاجم رئيس الفيفا جوزيف بلاتر

أكد محمد بن همام الذي ينافس السويسري  جوزيف بلاتر على منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مقابلة  له اليوم السبت أن منافسه السويسري لا يتمتع بأي رؤية وأنه يضر بسمعة  الفيفا.

وصرح بن همام لصحيفة "سويدويته تسايتونج" الألمانية اليومية قائلا: "لم  يعد بلاتر في موقف يسمح له بالدفاع عن سمعة الفيفا. بل بالعكس ، فكلما  تحدث عن الفيفا كلما انضمت الناس للمعارضة".

وبسؤاله عن الأهداف التي يرى أن بلاتر مازال يعمل على تحقيقها قال بن  همام: "لا أرى شيئا ، كما أنني أرى فراغا كبيرا في نهاية فترة رئاسته.

لا توجد لديه رؤية واحدة عن الفيفا ، ولا أي شيء. لقد أصبح بلاتر مرهقا.  انظروا إلى تكنولوجيا خط المرمى: لا يوجد أي نهج جديد للفيفا. لم أعد  أرى أي إبداع من جانب بلاتر".

وكان المسئول القطري /61 عاما/ الذي يشغل حاليا منصب رئيس اتحاد الكرة  الآسيوي قد أعلن في الشهر الماضي أنه سيترشح أمام بلاتر على رئاسة  الفيفا في أول حزيران/يونيو المقبل خلال اجتماع الجمعية العمومية  للفيفا.

ويتولى بلاتر /75 عاما/ رئاسة الفيفا منذ عام 1998 ويسعى المسئول  السويسري الآن للفوز بآخر فترة رئاسية له لمدة أربعة أعوام أخرى بالمنصب  الرفيع.

وسقط الفيفا في العديد من اتهامات الفساد فيما يتعلق باختيار الدولتين  المضيفتين لبطولتي كأس العالم 2018 و2022 . وجاء اختيار روسيا وقطر  لاستضافة هاتين البطولتين ليزيد من الانتقادات الموجهة للفيفا.

وتعهد بن همام بالمزيد من الشفافية وبهيكل تنفيذي جديد للفيفا إلى جانب  تطبيق تكنولوجيا خط المرمى في حالة انتخابه رئيسا للفيفا.

وكان بلاتر ، الذي كان معارضا لتكنولوجيا خط المرمى في البداية ، أعلن  مؤخرا عن قبوله تطبيق هذه التكنولوجيا خلال بطولة كأس العالم 2014  بالبرازيل.

×