الدوري الكويتي: القادسية يكتسح الساحل وفوز الكويت يؤجل حسم اللقب

تأجل حسم لقب بطل الدوري الكويتي لكرة القدم الى الجولة الاخيرة الاسبوع المقبل بعد الفوز الكاسح للقادسية المتصدر على الساحل 8-صفر، وتغلب مطارده الكويت على الجهراء 3-1 اليوم الجمعة في الجولة العشرين.

وكان القادسية يمني النفس بخسارة الكويت كي يحتفظ باللقب للموسم الثالث على التوالي، لكن الحسم تأجل الى الجولة الاخيرة التي ستشهد مواجهة مصيرية بينهما.

واحتفظ القادسية بالصدارة رافعا رصيده الى 48 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على الكويت.

في المباراة الاولى، حقق القادسية فوزا قياسيا في الموسم الحالي ودك شباك الساحل بثمانية اهداف نظيفة وعزز حظوظه في الاحتفاظ باللقب حيث يكفيه التعادل في مباراته الاخيرة.

وبدأ القادسية المباراة مهاجما بحثا عن هدف مبكر، وكاد السوري فراس الخطيب يفتتح التسجيل بعد أن راوغ مدافع الساحل داود عبد العزيز وانفرد بالحارس علي كاظم وسدد الكرة بجوار القائم (10).

وشهدت الدقيقة 30 ثورة في أداء القادسية وسجل هدف التقدم عن طريق العائد عبد العزيز المشعان الذي استغل كرة عرضية من الخطيب ووضعها برأسه بسهولة في المرمى.

ورد المشعان الجميل الى الخطيب وراوغ المدافعين والحارس ومرر له الكرة على طبق وضعها في المرمى الخالي مسجلا الهدف الثاني (38).

وعاد المتالق المشعان ولعب كرة ثنائية مع سعود المجمد انفرد على إثرها في المرمى وسددها على يمين الحارس محرزا الهدف الثالث (42).

وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقة، عاد الخطيب لممارسة هوايته بتسجيل الأهداف بعد أن انطلق بالكرة مستغلا تمريرة طويلة متقنة من خالد القحطاني انفرد بالمرمى وارسل الكرة على يسار الحارس.

وفي الشوط الثاني، تفنن لاعبو القادسية في تسجيل الأهداف حيث لم تمض 12 دقيقة حتى اضاف السوري جهاد الحسين الهدف الخامس بعد تمريرة بينية من المشعان لعبها من فوق الحارس (57).

واضاف الخطيب الهدف الشخصي الثالث "هاتريك" والسادس لفريقه من ركلة جزاء بعد عرقلة الحسين من قبل الحارس علي كاظم داخل منطقة الجزاء (60).

واكمل البديل خلف السلامة مسلسل الأهداف بعد أن استغل كرة ساقطة من يد الحارس كاظم وضعها في المرمى (66).

ولم يرحم البديل الاخر أحمد عجب فريقه السابق الساحل، وسجل الهدف الثامن بعد تمريرة عرضية متقنة من القحطاني (79) فبقي الساحل في المركز قبل الأخير برصيد 12 نقطة.

وفي المباراة الثانية، واصل الكويت ملاحقته للقادسية وابقى على اماله في التتويج باللقب بعد فوزه على الجهراء 3-1.

وافتتح الجهراء التسجيل عبر مشعل نواف بعد ان استغل خطأ من المدافع يعقوب الطاهر وسدد الكرة على يسار الحارس خالد الفضلي (12).

وادرك فهد عوض التعادل للكويت اثر تلقيه كرة عرضية من جراح العتيقي فراوغ المدافع العماني نبيل عاشور وسدد على يمين حارس الجهراء سطام الحسيني (38).

وعزز علي الكندري تقدم الكويت بالهدف الثاني من ركلة ركنية نفذها العتيقي وتابعها براسه في المرمى (61).

واكمل الجهراء المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الانغولي اندريه ماكينغا لاعب الكويت السابق لضربه البرازيلي روجيريو من دون كرة (68).

وحسم البديل خالد عجب الفوز للكويت باضافة الهدف الثالث مستغلا كرة مرتدة من الدفاع سددها على يسار الحسيني (84).

وفاز على كاظمة على النصر بهدف وحيد لفهد الفهد (84).

وعمق العربي جراح السالمية بفوزه عليه بهدقين سجلهما المغربي عبد المجيد الجيلاني من ركلتي جزاء (18 و67 ) مقابل هدف لعلي فريدون (73).

وشهدت المباراة طرد مدافعي السالمية راشد الراشد وبدر الطاهر، وكذلك مدرب الفريق المحلي محمد كرم لاحتجاجه على قرارات الحكم محمود البلوشي.

وظل السالمية متذيلا الترتيب وله 11 نقطة، بينما ارتفع رصيد العربي إلى 36 نقطة في المركز الرابع.

وضمن النصر والجهراء (16 نقطة لكل منهما) البقاء في دوري الاضواء بصرف النظر عن الجولة الأخيرة.

×