الدوري الكويتي: قمة تقليدية بين القادسية والعربي

تشهد المرحلة الثامنة عشرة من بطولة الكويت لكرة القدم قمة تقليدية بين القادسية صاحب المركز الثاني والعربي الرابع غدا السبت، فيما يخوض الكويت المتصدر مباراة سهلة مع السالمية الاخير، ويلعب الساحل مع النصر، وكاظمة مع الجهراء.

لا تعترف لقاءات القادسية والعربي على الاطلاق بموقع كل منهما في الترتيب، ولكن مباراة الغد تكتسب اهمية خاصة لان القادسية يدخلها برصيد 39 بفارق نقطة عن الكويت، ويسعى الى تجاوز عقبة العربي (30 نقطة) اذا ما أراد مواصلة ملاحقة المتصدر.

وتأتي المواجهة المرتقبة بعد تحقيق القادسية فوزا مهما على مضيفه الاتحاد السوري حامل اللقب بهدفين نظيفين في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي، ما اعطى الفريق دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهة غريمه التقليدي العربي في جولة حساسة وبالغة الاهمية ولا تحتمل التفريط بأي نقطة.

يخوض القادسية اللقاء مكتمل الصفوف باستثناء غياب المدافع عامر المعتوق للاصابة، ويسعى المدرب محمد ابراهيم لايجاد الثغرات في دفاع العربي تمهيداً لاقتناص النقاط الثلاث معولا على عبد العزيز المشعان وحمد العنزي والسوري فراس الخطيب.

في المقابل، يعاني العربي من غياب مهاجمه حسين الموسوي، وستكون الامآل المعقودة على المغربي عبدالمجيد الجيلاني كبيرة الى جانب لاعب الوسط عبدالعزيز السليمي، ولا يزال الغموض يكتنف العلاقة المتردية بين مدرب الفريق الصربي زوران والمهاجم خالد خلف لعدم اشراكه في عدد من المباريات التي خاضها الفريق، ومن المرجح عودة لاعب الوسط محمد جراغ.

ويسعى الكويت الى الحفاظ على الصدارة الذي يتربع عليها برصيد 40 نقطة، فيما يحاول السالمية (10 نقاط) الهروب من قاع الترتيب حيث بات مهددا بالهبوط بعد سلسلة هزائم ونتائج هزيلة محليا، كما انه خسر مباراتيه امام الرفاع البحريني والشباب الاماراتي في بطولة الاندية الخليجية.

يعول الكويت على خط هجومه الضارب بوجود علي الكندري والعماني اسماعيل العجمي والبرازيلي روجيريو، وبمؤازرة من وليد علي وجراح العتيقي وحسين حاكم وانطلاقات فهد عوض من الجبهة اليسرى.

ويلتقي الساحل مع النصر وكلاهما يسعى لإيجاد موطىء قدم له في الدوري الممتاز الموسم المقبل.

يدخل الساحل اللقاء برصيد 12 نقطة في المركز قبل الاخير، فيما يملك النصر 13 نقطة، وهنا تكمن اهمية المباراة لانهما يدركان انها شبه حاسمة لتحديد هوية الفريق الذي سيبقى في دوري الاضواء.

قدم الساحل هذا الموسم المهاجم محمد العازمي كوجه شاب وهداف مميز، فيما لم يظهر النصر كما في الموسمين الماضيين.

ويأمل كاظمة الثالث (32 نقطة) ويأمل في اضافة ثلاث نقاط جديدة والمضي نحو تحسين صورته والحفاظ على مركزه عندما يلتقي الجهراء (12 نقطة) الذي ينتظر ايضا نتيجة لقاء الساحل والنصر.

×