الدوري الكويتي: اختبار صعب للكويت في مواجهة العربي

يخوض الكويت المتصدر اختبارا صعبا عندما يواجه العربي الثالث غدا الخميس في المرحلة السابعة عشرة من بطولة الكويت لكرة القدم، فيما يلعب مطارده القادسية مع النصر الخامس.

ويدخل الكويت (37 نقطة) المباراة وهو مدجج بكتيبة من اللاعبين المنظمين تكتيكيا وفي جميع الخطوط، ويدرك مدربه البرتغالي جوزيه روما ان مواجهة غد هي اصعب المباريات المتبقية لفريقه هذا الموسم، باستثناء الموقعة أمام القادسية، لذلك سيحاول ان يضرب بقوة منذ البداية وتكرار الفوز الذي حققه على العربي 5-1 في المرحلة العاشرة.

ويعاني العربي (30 نقطة) الأمرين في الاونة الاخيرة وهو يريد مصالحة جماهيره بتحقيق فوز معنوي على المتصدر والحفاظ على آماله الضئيلة بالمنافسة على اللقب، إلا أن المهمة تبدو صعبة منطقيا نظرا للتخبط الفني الذي يعاني منه الفريق بعد تغيير الجهاز الفني بقيادة البرازيلي مارسيلو كابو وتعيين الصربي زوران بدلا منه، اضافة الى غياب محمد جراغ وخالد خلف ونواف شويع وعبدالعزيز السليمي وهداف الفريق حسين الموسوي.

كما أن المحترفين ليسوا في مستواهم باستثناء المغربي عبدالمجيد الجيلاني الذي أعطيت له شارة القائد تكريما لجهوده وقتاله داخل الملعب.

وبدوره، يبحث القادسية (36 نقطة) عن الفوز ولا شيء غيره عندما يواجه النصر وهو يعتمد على السوريين جهاد الحسين وفراس الخطيب وعبدالعزيز المشعان وسعود المجمد وحمد العنزي وعامر المعتوق.

ويدرك مدرب النصر عبدالعزيز الهاجري أن الدفاع هو الوسيلة الوحيدة لصد هجمات القادسية، لأن الاخير يجيد استخدام المساحات.

ويدخل كاظمة (29 نقطة ) المباراة وهو يعلم بأن الفوز على الساحل (12 نقطة) سيزيد من حظوظه باقتناص المركز الثالث لكنه مطالب بتقديم مستوى يليق به بوجود نجوم مميزين أبرزهم فهد العنزي وفهد الفهد وفرج لهيب.

ويلتقي السالمية مع الجهراء (10 نقاط لكل منهما) في مواجهة القاع.

×