لاعب وسط بايرن ميونيخ اريين روبن (يمين) يحتفل بالتسجيل في مرمى هرتا برلين

الدوري الألماني: فوز صعب للبطل وباير ليفركوزن الى المركز الثالث موقتا

حقق بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر فوزا صعبا على مضيفه هرتا برلين، وانتقل باير ليفركوزن الى المركز الثالث موقتا بعد فوزه الكبير على ضيفه كولن 5-1 اليوم السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على الملعب الاولمبي في العاصمة وامام اكثر من 76 الف متفرج، حقق بايرن ميونيخ الاهم وحقق فوزه العاشر (مقابل 3 تعادلات) رافعا رصيده الى 33 نقطة ومبتعدا بفارق 10 نقاط عن اقرب مطارديه.

وجرب لاعبو بايرن ميونيخ حظهم في التسديد من كل الاماكن والاتجاهات، ونجح الهولندي اريين روبن بعد انتظار طويل ومحاولات كثيرة في هز الشباك بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة مفتتحا التسجيل (27).

ولم تتبدل النتيجة في الشوط الثاني رغم المحاولات الكثيرة من الطرفين.

وفي الثانية على ملعب باي ارينا وامام اكثر من 30 الف متفرج، سقط باير ليفركوزن في المحظور مبكرا بعدما ارتكب مدافعه بيرند لينو خطأ ضد ماتياس ليمان في مكان ممنوع فنال الصفراء واحتسبت ركلة جزاء انبرى لها ليمان بنفسه وافتتح بها التسجيل (4).

لكن صاحب الارض لم يتأثر كثيرا بتخلفه، وادرك التعادل عن طريق الالماني الدولي من اصل مغربي كريم بلعربي بعد كرة وصلته داخل المنطقة من ركلة حرة انهاها من زاوية ضيقة في شباك الحارس تيمو هورن (26).

وفي الشوط الثاني، تقدم باير ليفركوزن بالهدف الثاني الذي سجله التركي هاكان جالهان اوغلو من ركلة حرة (61).

وعزز السويسري يوزيب درميتش، بديل ستيفان كيسلينغ، بالهدف الثالث مستفيدا من كرة الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون (79).

وسجل درميتش الهدف الثاني الشخصي والرابع لباير ليفركوزن بعد مجهود فردي بذله داخل المنطقة وزرع الكرة في المرمى (88).

واختتم بلعربي بالهدف الثاني الشخصي والخامس لاصحاب الارض في الدقيقة الاخيرة (90).

وعلى ملعبه الجديد "اس جيه ال ارينا"، حقق اوغسبورغ المشارك في دوري النخبة للموسم الثاني على التوالي فوزا مهما وكبيرا على ضيفه هامبورغ العريق 3-1 نقله الى المركز الرابع موقتا برصيد 21 نقطة.

ولم يستطع صاحب الارض وضيفه هز الشباك في الوقت الاصلي من الشوط الاول رغم المحاولات المتعددة والجدية قبل ان ينجح الضيوف في الوقت بدل الضائع عبر القائد الهولندي رافايل فان در فارت بعدما تلقى كرة مركزة من اللاتفي ارتيومس رودنيفس انهاها في اسفل الزاوية اليسرى (45+1).

ولم يهنأ هامبورغ بهذا التقدم الا وقت الاستراحة حيث تمكن اوغسبورغ من ادراك التعادل بواسطة التركي خليل التينتوب بعد ركلة حرة وتمريرة رأسية من الصربي نيكولا ديوردييتش (50).

وزاد الارجنتيني راوول بوباديا مهمة الضيوف صعوبة عندما سجل الهدف الثاني لاصحاب الارض اثر عرضية من الغاني عبد الرحمن بابا (62).

ووجه اشتون غوتس الضربة القاضية لفريقه هامبورغ عندما ارتكب خطأ قاتلا ضد ديوردييتش في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء سجل منها الهولندي بول فيرهاغ الهدف الثالث (70).

وعلى ملعب فيلتنيس ارينا وامام نحو 61 الاف متفرج، اكتسح شالكه ضيفه كولن العائد الى النخبة 4-1.

وضرب شالكه بقوة عبر نجمه وهدافه الهولندي كلاس يان هونتيلار الذي سجل هدفين متتاليين: الاول بعد تمريرة بالرأس من الكاميروني اريك تشيبو موتينغ (9)، والثاني بعد كرة موزونة من ماكس ماير (25).

وقلص مابنتس الفارق قبيل نهاية الشوط الاول عندما قام الياباني شينجي اوكازاكي بمجهود فردي داخل المنطقة واودع الكرة الشباك (44).

وفي الشوط الثاني، تابع هونتيلار تألقه ومرر كرة بالمقاس الى البديل السويسري ترانكيو بارنيتا الذي لم يتوان في ايداعها المرمى (54).

واكمل هونتيلار الهاتريك وبصم على الهدف الرابع لشالكه اثر كرة بينية خلف الدفاع من صانع الهدف الاول تشيبو موتينغ (61).

وعلى ملعب فيزر شتاديون وامام نحو 42 الف متفرج، هزم فيردر بريمن ضيفه بادربورن الصاعد حديثا برباعية بيضاء.

وكان فيردر بريمن سباقا الى افتتاح التسجيل بعدما حصل على ركلة حرة نفذها باتقان الدولي النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش واسكن الكرة اعلى الزاوية اليسرى (10).

وفي الشوط الثاني، صب فيردر بريمن جام غضبه على الوافد الجديد وسجل هدفين سريعين الاول من متابعة رأسية للشاب الالماني دافي سيلكي (19 عاما) المولود من اب اثيوبي وام تشيكية (48)، والثاني بواسطة فين بارتلز بتسديدة من داخل المنطقة (50).

واختتم البديل ليفنت ايسيسيك الرباعية بعد ان استثمر كرة متقنة من دافي سيلكي (80).

وعلى ملعب راين نيكار ارينا، تغلب هوفنهايم على ضيفه هانوفر 4-3 وحرمه من البقاء في المركز الخامس.

وسجل السويسري بيرمين شفيغلر (19 من ركلة حرة) وكيفن فولاند (37) والبولندي يوجين بولانسكي (59) ونيكلاس شوله (63 من ضربة رأس) اهداف هوفنهايم، ولارس شتيندل (43 من ضربة رأس و86) والاسباني خوسيلو (52) اهداف هانوفر.

وكانت المرحلة افتتحت امس بفوز كبير لشتوتغارت على مضيفه فرايبورغ 4-1 في اول مباراة بقيادة مدربه القديم الجديد الهولندي هوب ستيفنز.

وتختتم المرحلة التي شهدت تسجيل 32 مباراة في 7 مباريات حتى الان، غدا فيلعب فولفسبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، واينتراخت فرانكفورت مع بوروسيا دورتموند.