اليساندرو فيورنزي يعانق جدته في المدرجات بعد تسجيله لهدف في مرمى كالياري

الدوري الايطالي: روما يواصل بدايته القوية وسقوط جديد لنابولي

واصل روما بدايته القوية بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب ضيفه كالياري 2-صفر اليوم الاحد على الملعب الاولمبي في العاصمة ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وقد حسم فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا القادم من انتصار ساحق على سسكا موسكو الروسي (5-1) في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، اللقاء في ربع الساعة الاول الذي شهد تسجيله الهدفين بفضل اليساندرو فيورنزي الذي مرر كرة الهدف الاول الذي سجله ماتيا ديسترو (10) ثم اضاف الثاني بعد تمريرة من العاجي جيرفينيو (13).

ورفع روما رصيده الى تسع نقاط في الصدارة بفارق الاهداف امام يوفنتوس حامل اللقب الذي تغلب السبت على غريمه ميلان في عقر دار الاخير 1-صفر، فيما تجمد رصيد كالياري عند نقطة واحدة في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

ولم يكن القطب الاخر للعاصمة لاتسيو موفقا بقدر جاره اللدود اذ مني بهزيمته الثانية وجاءت على يد مضيفه جنوى بهدف سجله التشيلي ماوريسيو بينيا في الوقت القاتل من المباراة (87) التي شهدت طرد الهولندي ستيفان دو فريي من الضيوف في الدقيقة 85.

وعلى ملعب "فريولي"، مني نابولي، القادم من فوز مقنع على سبارتا براغ التشيكي (3-1) في مسابقة الدوري الاوروبي التي انتقل اليها بعد خروجه من الدور الفاصل لدوري ابطال اوروبا على يد اتلتيك بلباو الاسباني، بهزيمته الثانية على التوالي وجاءت على يد مضيفه اودينيزي الذي حقق فوزه الثاني بفضل البرازيلي دانيلو لاناغيرا (70)، ما سمح له بان يصبح رابعا موقتا.

وكان فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز سقط في المرحلة السابقة على ارضه امام كييفو (صفر-1) بعد ان افتتح موسمه بفوز خارج القواعد على جنوى (2-1).

وبدوره، حقق فيورنتينا فوزه الاول وجاء على حساب مضيفه اتالانتا بهدف سجله السلوفيني يازمين كورتيتش (58) الذي الحق باصحاب الارض هزيمتهم الاولى مقابل فوز وتعادل.

وحقق بارما فوزه الاول بعد هزيمتين في المرحلتين الاوليين وجاء على حساب مضيفه كييفو بثلاثة اهداف لانتونيو كاسانو (65 و77) وماسيمو كودا (75)، مقابل هدفين للارجنتيني ماريانو ايسكو (4) والبرتو بالوسكي (82).

واكتفى سمبدوريا بنقطة من مباراته ومضيفه ساسوولو بالتعادل معه صفر-صفر، رافعا رصيده الى 5 نقاط في المركز الخامس موقتا بفارق نقطة امام انتر ميلان وفيرونا اللذين يتواجهان لاحقا مع باليرمو وتورينو على التوالي.