سواريز يتمرن مع برشلونة

سواريز يستهل تمارينه مع برشلونة

استهل مهاجم منتخب الاوروغواي لويس سواريز اليوم الجمعة تمارينه مع فريقه الجديد برشلونة الاسباني بعد ان نال الضوء الاخضر بالامس من محكمة التحكيم الرياضي "كاس" التي ثبتت عقوبة الايقاف لاربعة اشهر بحقه لكنها سمحت له بمزاولة التدريبات.

واصدر النادي الكاتالوني بيانا رسميا جاء فيه "كان لويس سواريز محور الاهتمام صباح الجمعة في مركز سيوداد ديبورتيفا جوان غامبر".

واضاف "بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي امس الخميس حول عقوبة الاتحاد الدولي (فيفا) بحق اللاعب الاوروغوياني، بات بامكان سواريز المشاركة في التدريب مع زملائه الجدد".

وكان سواريز نشيطا خلال حصة التدريب اليوم باشراف المدرب لويس انريكه.

وقال سواريز لموقع النادي الرسمي: "ادفع ثمن غلطة ارتكبتها واعتذرت عنها، لكن يجب ان انسى كل هذه القصة.  افكر الان فقط بالمستقبل وهو مع برشلونة النادي الذي حلمت باللعب في صفوفه".

واضاف المهاجم المشاغب: "انا سعيد حقا بالشعور كلاعب كرة قدم مجددا، وان اتواجد بالقرب من زملائي. اتوق للبداية بالمشاركة".

وكان سواريز تقدم بطلب استئناف عقوبة الايقاف التي اصدرها بحقه الاتحاد الدولي "فيفا" خلال مونديال البرازيل 2014 بحرمانه من المشاركة مع منتخب بلاده في 9 مباريات دولية ومنعه من اي نشاط كروي لاربعة اشهر بسبب عضه مدافع منتخب ايطاليا جورجيو كييليني في الدور الاول.

لكن مهاجم ليفربول الانكليزي السابق لم يتمكن في هذا الاستئناف سوى الحصول على قرار السماح له بخوض التمارين مع فريقه الجديد برشلونة دون ان تمنحه محكمة التحكيم الرياضي اي تقليص لمدة الايقاف عن اللعب.

وقد رأى القضاة الثلاثة الذين اصدروا القرار في هذه القضية، وهم السويسريان برنارد فيلتن وماركو بالميلي والايطالي لويجي فوماغالي، بان حرمان المهاجم الاوروغوياني من دخول الملاعب وخوض التمارين قرار مبالغ به ولا يتناسب مع نوع المخالفة التي ارتكبها اللاعب وسيكون له التأثير الهام على مشواره لما بعد انتهاء فترة الايقاف.

وتنتهي عقوبة سواريز في 25 تشرين الاول/اكتوبر المقبل اي في اليوم الثاني من المرحلة التاسعة للدوري الاسباني التي تجمع فريقه الجديد برشلونة مع غريمه الازلي ريال مدريد.

ولم يتردد برشلونة بالرغم من مدة الايقاف من التعاقد مع سواريز لمدة خمس سنوات مقابل 95 مليون يورو بعد ان خاض المواسم الاربعة الماضية في ليفربول الانكليزي، مشيرا الى انه سيقدم هداف الدوري الانكليزي الممتاز للموسم الماضي كلاعبه الجديد الاثنين المقبل في "كامب نو" على هامش مباراته مع ليون المكسيكي على كأس جوان كامبر، وذلك لانه لم يتمكن سابقا من تقديمه بسبب حرمانه من كافة الانشطة الكروية.

يذكر ان سواريز الذي غرم بمبلغ 100 الف فرنك سويسري (80 الف يورو)، قد نفذ مباراة واحدة من عقوبة المباريات الدولية التسع وكانت في الدور الثاني من مونديال البرازيل ضد كولومبيا والتي خرجت على اثرها الاوروغواي من النهائيات (صفر-2) وفشلت بالتالي في محاولة تكرار انجاز 2010 حين وصلت الى نصف النهائي للمرة الاولى منذ 1970.

 

×