ديوكوفيتش بعد الفوز على غولبيس والتأهل للنهائي

رولان غاروس: ديوكوفيتش ينهي مشوار غولبيس ويبلغ النهائي

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا الى المباراة النهائية من بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، على ملاعب رولان غاروس بفوزه على اللاتفي ارنستس غولبيس الثامن عشر 6-3 و6-3. و3-6 و6-3 في نصف النهائي اليوم الجمعة.

وانهى الصربي مشوار غولبيس "قاهر االكبار" الذي اصطاد السويسري روجيه فيدرر المصنف رابعا في الدور الرابع قبل ان يقصي التشيكي توماس برديتش السادس من ربع النهائي.

ويبحث ديوكوفيتش عن لقب اول في البطولة الفرنسية كي يصبح ثامن لاعب يتوج في البطولات الاربع الكبرى ويضم اللقب الى سداسيته في البطولات الكبرى بعد فوزه في استراليا المفتوحة (2008 و2011 و2012 و2013) وويمبلدون الانكليزية (2011) وفلاشينغ ميدوز الاميركية (2011).

وبات مصير وحلم ديوكوفيتش بين يديه بعد ان تجاوز بصعوبة عقبة غولبيس ليلحق بلفائزين ببطولات الغراند سلام الاربع الكبر وهم الاميركيان اندريه اغاسي ودون بادج والاستراليان روي ايمرسون ورود لايفر والبريطاني فريد بيري والسويسري روجيه فيدرر والاسباني رافايل نادال.

ويلتقي ديوكوفيتش في النهائي الاحد مع الاسباني رافايل نادال المصنف اول وبطل رولان غاروس 8 مرات او البريطاني اندي موراي السابع، وسيستعيد صدارة التصنيف العالمي التي فقدها في 7 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، في حال فوزه ايا يكن خصمه.

وبذل الصربي مجهودا مضاعفا لبلوغ النهائي رقم 13 في البطولات الكبرى، وكان غولبيس منافسا قويا، لكن  الاول استطاع كسر ارسال الاخير وانهى المجموعة الاولى في 41 دقيقة.

وكانت المجموعة الثانية مشابهة للاولى لكن بزمن اقل (33 دقيقة) مستفيدا من تزايد الاخطاء المباشرة للاتفي.

وكاد المشهد يتكرر في الثالثة، لكن غولبيس سدد عدة ارسالات ساحقة زادت سرعتها عن 210 كلم/ساعة، واستطاع كسر ارسال الصربي في الشوط الثامن وتقدم 5-3  بعد ان اخفق 5 مرات في الاستيلاء على ارسال منافسه في الاشواط السابقة.

وانهى اللاتفي المجموعة على ارساله وبارسال ساحق حمل الرقم 11 في المجموعات الثلاث الاولى بزمن 46 دقيقة مقلصا الفارق.

وبدأ غولبيس المجموعة الرابعة بخسارة ارساله وتقدم ديوكوفيتش 2-صفر، لكنه ما لبث ان فقد ارساله وكسر مضربه بضربة قوية في الارض، ورد اللاتفي مدركا التعادل 2-2.

واصبحت المجموعة مشابهة لسابقتها لكن لصالح الصربي الذي تمكن من كسر ارسال منافسه في الشوط الثامن وانهاها على ارساله 6-3 في 34 دقيقة.

وبدا الارهاق واضحا على اللاعبين في نهاية اللقاء من شدة الحر.

 

×