اندريس انيستا

إنيستا يطالب فريقه بعدم التفريط بأي ثمن في لقب بطولة كأس ملك اسبانيا

طالب اندريس انيستا نجم خط وسط برشلونة اليوم الثلاثاء من لاعبي فريقه الانتفاض مرة أخرى غدا في المباراة النهائية لبطولة كأس الملك أمام فريق ريال مدريد.

وقال انيستا في مؤتمر صحفي " عندما تتعقد الأمور تعاني وتبكي وتتألم ولكن في النهاية يجب عليك أن تنهض مرة أخرى".

وأضاف " أثبتنا أننا نقوم بما علينا بشكل جيد في الأوقات الحرجة ، نحن أول من نجلد أنفسنا بالنقد ، لا ننكر أبدا مسئوليتنا ، ولكن في بعض الأحيان لا تسير الأمور بالشكل الذي نتمناه ، جميعنا يتمنى أن يعيش في عالم وردي ، ولكن الأمر ليس كذلك ، يجب على الجماهير أن تساند فريقها مهما حدث".

وطالب انيستا زملائه في الفريق ببذل أقصى جهودهم في مباراة الغد أمام ريال مدريد " يجب أن أشعر براحة الضمير عندما أذهب إلى النوم لقيامي بكل ما يجب علي فعله من أجل الفوز ، رغم أن لكل مباراة ظروفها الخاصة ، ولكن يجب علينا خوض المباراة برغبة في الفوز".

ويعيش برشلونة فترة عصيبة هذه الأيام بسبب خروجه من منافسات بطولة دوري أبطال أوربا ، بالإضافة لابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري الأسباني.

وأشار انيستا أن الموسم الحالي لم يكن سهلا بالنسبة لفريقه ، ورغم ذلك طلب من زملائه أن لا يتوقفوا كثيرا أمام الإخفاقات ، وأكد أن الفريق أمامه فرصة في مباراة الغد لتحقيق الانتصار ، وأنه سينافس على لقب بطولة الدوري حتى النهاية.

وقال اللاعب الدولي ردا على سؤال كيف سيكون شكل أداء برشلونة في مباراة الغد قائلا " إذا أردنا أن نحصل على لقب البطولة يجب علينا أن نظهر في أفضل حالتنا الفنية ، الفريق تدرب جيدا ومستعد تماما للمواجهة ، هي مباراة نهائية وتعني الكثير لنا ولجماهيرنا , لا يوجد بديل عن الفوز".

ورفض انيستا أن يتطرق للحديث عن الفريق الأكثر حظا لنيل لقب البطولة " لتونا خرجنا من هزيمتين متتاليتين ، ولكن يجب أن ننحيهما جانبا ، من الصعب أحيانا فصل الأمور ، ولكن مباراة الغد هي منافسة جديدة ، ولا يشغل تفكيرنا إلا الحصول على اللقب ، نحن على ثقة بأننا سنؤدي مباراة رائعة".

وأوضح نجم وسط الفريق الكتالوني أن مباراة الغد يمكن أن تشكل مخاطرة بمجهود فريقه طوال الموسم أو على الأقل المخاطرة بإمكانية الفوز بأحد الألقاب هذا الموسم " نحمل أنفسنا على الاجتهاد من أجل الصراع على الألقاب هذه الأيام ، 90 دقيقة تفصلنا عن تحقيق لقب جديد ، عندما ينتهي الموسم سنحلل كل ما جرى فيه بشكل عام".

ولم يخف انيستا قلقه من الغيابات التي يعاني منها دفاع فريقه بسبب الإصابة ، حيث قال " تهاجم جيدا عندما تدافع جيدا ، يجب أن تدافع بشكل جيد لأن كل شيء يبنى على الدفاع ، خطتنا تعتمد أن تكون كل خطوط الفريق على مستوى عالي حتى نصل للأداء الأفضل ، يزعجني كثيرا غياب عنصر أو عنصرين من الفريق ، فالأمر برمته يعتمد على التكامل ".

وعلق انيستا على غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف ريال مدريد بسبب الإصابة قائلا " ريال مدريد لن يغير من طريقة لعبه ، سيتم استبدال رونالد بلاعب آخر ، نحن على دراية كاملة بنقاط القوة التي يتمتعون بها ، المهم أن يلعب برشلونة بشكل جيد ، وأن نعرف ما يجب علينا فعله عندما نستحوذ على الكرة ، هذا الأمر يعتمد علينا نحن".

واختتم انيستا قائلا " تمر السنين وتظل رغبتنا في الفوز كما هي ، رفع كؤوس البطولات والسعادة التي نشعر بها لذلك لا تقدر بثمن ، إسعاد الجماهير هو الهدف الأسمى لنا".

 

×