رونالدو في مواجهة ميسي في مباراة سابقة

رونالدو مهاجم ريال يغيب عن نهائي الكأس أمام برشلونه

قال المدرب كارلو انشيلوتي اليوم الثلاثاء إن كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد سيغيب عن نهائي كأس ملك اسبانيا لكرة القدم غدا الاربعاء ضد برشلونة في ظل عدم تعافيه من اصابة في الركبة بالإضافة لمشاكل في عضلات الفخذ.

وغاب رونالدو قائد منتخب البرتغال وأفضل لاعب في العالم عن المباريات الثلاث الأخيرة لريال منذ اصابته قرب نهاية مباراة بروسيا دورتموند في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال اوروبا في الثاني من ابريل نيسان.

وقال انشيلوتي يوم الجمعة الماضي إنه لا تزال هناك فرصة أمام رونالدو للتعافي قبل المواجهة التي ستقام باستاد ميستايا في بلنسية لكنه أكد في مؤتمر صحفي أنه لن يشارك.

وأضاف انشيلوتي الذي سيفتقد أيضا لاعبيه المصابين لفترات طويلة خيسي وسامي خضيرة والفارو اربيلوا ومارسيلو "كريستيانو رونالدو لن يشارك.. لدينا العديد من اللاعبين المصابين."

وتابع المدرب الايطالي الذي رفض الاجابة عن سؤال حول من سيشارك بدلا من رونالدو في نهائي الكأس "لكن هناك الكثير من الثقة في هذا الفريق."

وسيكون اللقاء 228 بين الغريمين التقليديين ريال وبرشلونة اعادة لنهائي الكأس 2011 الذي أقيم أيضا باستاد ميستايا عندما منحه هدف بضربة رأس من رونالدو الفوز 1-صفر.

ويحتل اللاعب البرتغالي صدارة قائمة الهدافين في دوري الدرجة الأولى الاسباني ودوري أبطال اوروبا هذا الموسم وسيتوق انشيلوتي لاستعادته في مباراتي قبل نهائي مسابقة المستوى الأول للأندية في وقت لاحق هذا الشهر أمام بايرن ميونيخ.

وقال انشيلوتي "فقدنا لاعبا لديه قدرات غير عادية. لكن ربما يحفز غياب كريستيانو رونالدو بقية الفريق بشكل أكبر."

وأضاف "المباريات التي لعبناها بدونه سارت بشكل جيد جدا.. بذل الفريق جهدا أكبر وركض اللاعبون أكثر وعملوا معا أكثر."

وتابع "اللعب كفريق هو بالطبع الهدف وهذا ما نتدرب من أجله."

ورفض انشيلوتي التكهنات بأن اصابة رونالدو كان يمكن تفاديها اذا تم منحه وقتا أطول للراحة.

وقال للصحفيين "لم تتم اراحة كريستيانو لأنه لم يكن هناك حاجة لذلك."

وأضاف "لم يكن هناك أي موقف بدا عليه الارهاق فيه.. اذا كان مرهقا لم يكن سيلعب."

وتابع "يعاني من مشكلة تواجه العديد من اللاعبين في هذه المرحلة من الموسم. نحمي كريستيانو رونالدو بالطريقة نفسها التي نحمي بها كل اللاعبين."

ومضى قائلا "اشراكه سيكون مخاطرة ولن نخاطر به لأن هناك العديد من المباريات المهمة قادمة."

 

×