نوير وميسي خلال حفل التكريم

مونديال 2014: نوير افضل حارس مرمى وميسي أفضل لاعب

احرز الالماني مانويل نوير جائزة افضل حارس في كأس العالم 2014 لكرة القدم بعد فوز بلاده باللقب على حساب الارجنتين 1-صفر بعد التمديد اليوم الاحد في ريو دي جانيرو.

ولعب نوير دورا كبيرا في بلوغ المانشافت المباراة النهائية الاولى منذ 2002 عندما خسرت اللقب امام البرازيل ثم احراز اللقب الاول لها منذ 1990، حيث برز على الخصوص في مباراتي الدورين ثمن النهائي امام الجزائر وربع النهائي امام فرنسا.

وتفوق نوير على الارجنتيني سيرخيو روميرو الذي خسر المباراة النهائية والكوستاريكي كيلور نافاس.

وفرض روميرو نفسه نجما في المباراة امام هولندا في دور الاربعة بتصديه لركلتين ترجيحيتين لرون فلار وويسلي سنايدر، وقاد بلاده الى النهائي الاول منذ 24 عاما وتحديدا منذ الخسارة امام المانيا في مونديال ايطاليا.

من جهته، لفت نافاس الانظار بشكل لافت وساهم في بلوغ منتخب بلاده الدور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه قبل ان يخرج مرفوع الرأس بخسارة بركلات الترجيح امام هولندا.

واحرز الارجنتيني ليونيل ميسي جائزة افضل لاعب في نهائيات مونديال البرازيل اليوم الاحد بعد نهائي البرازيل 2014 لكرة القدم الذي خسرته بلاده امام المانيا صفر-1 بعد التمديد.

وقامت مجموعة الدراسات الفنية في فيفا والتي تضم خبراء متخصصين تابعوا عن كثب جميع مباريات البطولة حتى الان، باختيار اللاعب الفائز.

وسجل ميسي 4 اهداف ومرر كرة حاسمة في النهائيات.

وتفوق ميسي على توماس مولر وفيليب لام وتوني كروس وماتس هوملس (المانيا)، ونيمار (البرازيل)، وخاميس رودريغيز (كولومبيا)، اريين روبن (هولندا)، انخل دي ماريا وخافيير ماسشيرانو (الارجنتين).

وتقيم مجموعة الدراسات الفنية التي يترأسها السويسري جان بول بريغيه، اداء اللاعبين في كل مباراة من المباريات ال64 في كأس العالم البرازيل وهي تضم: جيرار هوييه (فرنسا)، وراوول أرياس (المكسيك)، وغابرييل كالديرون (الأرجنتين)، وريكي هيربرت (نيوزيلندا)، وعبد المنعم حسين (السودان)، وكووك كا مينغ (هونغ كونغ)، ويوان لوبيسكو (رومانيا)، وخينيس ميلينديس سوتوس (أسبانيا)، وتسونياسو مياموتو (اليابان)، وصنداي أوليسيه (نيجيريا)، وميكسو باتيلاينين (فنلندا)، وخايمي رودريغيس (السلفادور)، وثيودور وايتمور (جامايكا).

 

×