مدرب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم هونغ ميونغ-بو

مونديال 2014: مدرب كوريا الجنوبية يستقيل من منصبه

اعلن مدرب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم هونغ ميونغ-بو الخميس استقالته من منصبه بسبب النتائج المخيبة في مونديال البرازيل.

وقال هونغ في مؤتمر صحافي "انا استقيل من منصبي"، مضيفا "عندما ذهبنا للمشاركة في كأس العالم قلت بأنني سأعطي الامل الى الشعب الكوري ولكن المشاركة انتهت بخيبة بالنسبة اليهم، انا فعلا اسف لذلك".

وتأتي استقالة هونغ بعد اسبوع على  اعلان الاتحاد الكوري رفض استقالته وتمسكه به لقيادة المنتخب في كأس اسيا مطلع العام المقبل في استراليا.

وكان هونغ تولى مهمة تدريب المنتخب الكوري الجنوبي في حزيران/يونيو 2013 بعد استقالة تشوي كانغ-هي، ويستمر عقده حتى كأس اسيا.

وتعرض هونغ الى انتقادات لاذعة بعد الاداء المتواضع لمنتخب كوريا في كأس العالم، حيث خرج من الدور الاول بتعادل مع روسيا 1-1 وخسارتين امام الجزائر 2-4 وبلجيكا صفر-1.

ويبقى منتخب كوريا الجنوبية صاحب افضل انجاز اسيوي في نهائيات كأس العالم وسجله عام 2002 على ارضه عندما بلغ الدور نصف النهائي قبل ان يخسر امام المانيا، وكان هونغ قائدا للمنتخب في حينها، ويعتبر افضل لاعبي كرة القدم في بلاده.

وتلعب كوريا الجنوبية في كأس اسيا المقررة في استراليا من 9 الى 31 كانون الثاني/يناير المقبل في المجموعة الاولى الى جانب استراليا وعمان والكويت.