ارشيفية / حديث بين سكولاري ونيمار خلال التدريبات

مونديال 2014: سكولاري يؤكد أن نيمار قام بواجبه "والباقي علينا"

أكد مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم لويز فيليبي سكولاري أن النجم نيمار الذي سيغيب عن المباراة نصف النهائية الأولى مع ألمانيا في مونديال 2014 اليوم الثلاثاء بسبب الإصابة، قد "قام بواجبه"، وعلى من تبقوا أن "يقوموا بدورهم".

وهل ستشكل إصابة نيمار محفزا إضافيا للاعبي الفريق لتعويض غيابه، قال سكولاري في مؤتمر صحافي إن "المحفز الإضافي بالنسبة إلينا هو تقدمنا مرحلة جديدة بعد كل مباراة". وأضاف: "ترك نيمار الكثير من ذاته معنا وأخذ الكثير منا بغيابه، لكننا انتهينا من فترة الأسف هذه، وهو منذ أن هدأ قال لنا إنه يقوم بما يتوجب عليه ونحن بدورنا منذ أن عرفنا أن نيمار لن يكون معنا، بات علينا أن نفكر بالقيام بنصيبنا من العمل". وتابع: "لا شك في أننا سنفتقد نيمار، لكن لدينا مجموعة قادرة على تخطي هذه المشكلة واستكمال المشوار، وأحيانا قد يفعل البديل كل الفارق".

ولفت سكولاري الى أن "المباراة مع ألمانيا في غاية الأهمية، ونحن لا نلعب من أجل أنفسنا وبلدنا وكل ما سبق وحلمنا به فحسب، بل أيضا ولو بجزء بسيط من أجل نيمار وكل ما فعله من أجلنا، لكننا تخطينا هذا الموضوع والفريق يركز على الأمور الأخرى".

ورأى المدرب البرازيلي أن قوة ألمانيا لا تكمن في خط الوسط، إنما في "كونها فريق متوازن جدا على كل المستويات، ولديه أسلوب جيد للعب، ويتحضر منذ ثمانية أعوام". وأضاف: "علينا احترام ألمانيا إنما علينا أيضا أن نفرض احترامنا، ونفرض أسلوبنا في اللعب، وأعتقد أننا إن لعبنا مثلما قررنا، يمكننا أن نضعهم في أوضاع صعبة".

وردا على سؤال عن رأيه بالحكم المكسيكي ماركو رودريغز الذي سيقود المباراة وهو الذي لم ير عضة لويس سواريز في مباراة الأوروغواي وإيطاليا في الدور الأول، قال سكولاري: "إن لم يرها (العضة) فهذا يعني أنه لم يرها! مثلما هناك الكثير من الأمور التي لا يراها الحكام، ولهذا لديهم مساعدون"، مؤكدا أن المكسيكي "يتمتع بخبرة كبيرة في كأس العالم وهو ما يبرر خيار الاتحاد الدولي لكرة القدم".