×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
الأرجنتين تتجاوز بلجيكا بهدف مقابل لا شيء

مونديال 2014: الأرجنتين تتجاوز بلجيكا بهدف مقابل لا شيء

بلغت الأرجنتين نصف نهائي مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم بفوزها على بلجيكا 1-صفر السبت على استاد "ناسيونال مانيه غارينشا" في برازيليا في الدور ربع النهائي.

واكتفت الأرجنتين بهدف غونزالو هيغواين في بداية الشوط الأول، واستغلت هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة الثامنة حينم العب ليونيل ميسي الكرة إلى أنخيل دي ماريا الذي مررها لترتد من الدفاع وتتهادى أمام هيغواين الذي أطلقها قوية لتهز الشباك.

وواصل ميسي إرهاق دفاع بلجيكا فيما تبقى من هذا الشوط واقترب من التسجيل من ركلة حرة. كما أهدر هدفا محققا من انفراد في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

ولاحت أفضل فرص بلجيكا في منتصف الشوط الأول عبر لاعب الوسط كيفن دي بروين وكيفن ميرالاس لكن محاولاتهما أخطأت المرمى.

وهدد هيغواين مرمى بلجيكا مجددا في بداية الشوط الثاني حينما انطلق من منتصف الملعب وتجاوز بمهارة فائقة فينسن كومباني قائد بلجيكا وواجه الحارس ثم أطلق الكرة قوية لتضرب العارضة وتخرج.

وقبل عشر دقائق من النهاية خرج هيغواين ونزل فرناندو غاغو بدلا منه.

وظهر لوكاس بيليا ومارتن ديمكليس وخوسيه باسانتا لأول مرة في التشكيلة الأساسية للأرجنتين في كأس العالم بينما اعتمد الفريق الأوروبي على ديفوك أوريغي في الهجوم.

وحل قلب الدفاع ديمكليس مكان فيدريكو فرنانديز بينما أخذ باسانتا مكان الظهير الأيسر الموقوف ماركوس روخو الذي حصل على بطاقة صفراء ثانية خلال انتصار دور الستة عشر على سويسرا. وبدأ بيليا في خط الوسط بدلا من فرناندو غاغو.

وأجرت بلجيكا تغييرا واحدا على تشكيلتها التي فازت على الولايات المتحدة 2-1 بعد وقت إضافي في الدور السابق حيث بدأ لاعب الوسط المهاجم كيفن ميرالاس بدلا من دريس ميرتنز. وجلس المهاجم روميلو لوكاكو الذي سجل هدف الفوز الحاسم على الولايات المتحدة مرة أخرى على مقاعد البدلاء.

وعاد سيرجيو أغويرو إلى بدلاء الأرجنتين بعد أن غاب المهاجم عن الانتصار على سويسرا بسبب إصابة في عضلات الساق.

 

×