×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
فرنسا بربع النهائي على حساب نيجيريا

مونديال 2014: فرنسا بربع النهائي على حساب نيجيريا

بلغت فرنسا الدور الربع النهائي من مونديال البرازيل 2014، بفوزها على نيجيريا 2-صفر، الاثنين في برازيليا، بهدفين من بول بوغبا في الدقيقة 79، وجوزف يوبو في الدقيقة 92، عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وتلتقي فرنسا في الدور الربع النهائي مع الفائز من المباراة التي تقام، الاثنين، بين ألمانيا والجزائر. وأجرى ديدييه ديشان، مدرب فرنسا، ستة تغييرات على تشكيلته، وأعاد المهاجم أوليفييه جيرو، واستبعد المدافع مامادو ساكو.

ولعب جيرو في ثلاثي هجومي يضم أيضا جريزمان وكريم بنزيمة، بينما لعب بوجبا وبليز ماتودي في خط الوسط إلى جانب يوهان كاباي العائدمن الإيقاف.

واحتفظ لوران كوسيلني بمكانه أساسيا في قلب الدفاع إلى جانب رفائيل فاران، الذي لعب من البداية مكان ساكو الذي تعرض لإصابة قبل المباراة.

وأجرت نيجيريا تغييرا وحيدا اضطراريا بمشاركة فيكتور موزيس في خط الوسط بدلا من مايكل باباتوندي، الذي أصيب بكسر في الرسغ في المباراة ضد الأرجنتين التي خسرتها نيجيريا 3-2.

وتأهل منتخب فرنسا إلى دور السادس عشر بعد أن فاز في مباراته الأولى أمام هندوارس بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، وفي المباراة الثانية هزم منتخب سويسرا بنتيجة ثقيلة، إذ انتهت المباراة  5-2 لصالح منتخب"الديوك"، وفي المباراة الثالثة تعادلت فرنسا مع الأكوادور بنتيجة سلبية.

أما منتخب نيجيريا، فاستهل مشواره في الدور الأول بتعادل سلبي مع منتخب إيران، ثم فاز في مباراته الثانية على البوسنة بهدف يتيم، وفي مباراته الثالثة خسر بصعوبة 3-2 أمام منتخب التانغو الأرجنتيني.

 

×