×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
إيران ترفض هدية ميسي

مونديال 2014: البوسنة "تفرمل" إيران وتخرج من المونديال

فشلت إيران بالتأهل للدور الثاني بخسارتها أمام البوسنة والهرسك 1-3، الأربعاء، على ملعب "أرينا فونتي نوفا" في سالفادور دي باهيا، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة لمونديال 2014 في كرة القدم.

وسجل إدين دجيكو (23) وميراليم بيانيتش (59) وأفيديا فرسايفيتش (83) أهداف البوسنة، ورضا غوشان نجاد (82) هدف إيران الوحيد في المباراة.

وحققت البوسنة أول فوز لها في تاريخها بكأس العالم لكرة القدم، الأربعاء، لكنها كانت قد ودعت المنافسات في الجولة الماضية.

وكانت إيران ستضمن بلوغها إلى الدور السادس عشر، إذا فازت على البوسنة وخسرت نيجيريا أمام الأرجنتين، شرط أن يكون فارق الأهداف في مصلحتها.

لكنها أخفقت في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي، فيما حققت البوسنة المبتدئة في النهائيات فوزها الأول بعد خسارتين.

وبدأت إيران مشوارها بالتعادل مع نيجيريا بدون أهداف، قبل أن تسقط في اللحظة القاتلة أمام الأرجنتين (صفر-1)، فيما سقطت البوسنة أمام الأرجنتين 1-2، ونيجيريا صفر-1، لتفقد مبكرا كل آمالها بالتأهل للدور الثاني بعد جولتين فقط.

وقدمت إيران مستويات جيدة في أول مباراتين، خصوصا مقارعتها الأرجنتين في الجولة الثانية، عندما كانت قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز أو التعادل على الأقل.

لكنها لم تحصد الثمار أمام البوسنة، وتحقق ما يتوجب عليها، وهو الفوز بانتظار هدية الأرجنتين.

واعتمد البرتغالي كارلوس كيروش -الذي سيترك تدريب إيران بعد اللقاء لأسباب مالية- تشكيلة طبق الأصل عن تلك التي واجهت الأرجنتين، وقدمت أداء بطوليا أمام ليونيل ميسي ورفاقه.

 

×