الجزائر تكتسح كوريا الجنوبية وتنعش آمالها في مونديال 2014

أنعشت الجزائر حظوظها في التأهل إلى دور الـ 16 لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، بعد فوزها العريض على كوريا الجنوبية.

وحقق المنتخب الجزائري فوزا ساحقا على نظيره الكوري الجنوبي (4-2) في لقاء جمعهما الأحد 22 يونيو/حزيران، على ملعب "بيراريو" بمدينة بورتو أليغري البرازيلية ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لمونديال 2014.

ضرب المنتخب الجزائري بقوة في الشوط الأول وتقدم بثلاثة أهداف دون رد، الأول جاء بقدم إسلام سليماني الذي تلقى كرة بينية رائعة من كارل مجانيمن من العمق، في الدقيقة الـ 26 وتوغل إلى داخل منطقة الجزاء بين لاعبين اثنين قبل أن يودع الكرة  الشباك الكورية على يسار الحارس جونج سونج ريونج.

أما الهدف الثاني فجاء برأسية رفيق حليشفي في الدقيقة الـ 28 بعد ضربة ركنية نفذها المهاجم عبد المؤمن جابو من الجهة اليسرى.

وسجل جابو الهدف الثالث أيضا في الدقيقة الـ 38 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى القريبة والخالية بعد تمريرة من إسلام سليماني.

أما الشوط الثاني فكان متكافئا، مع أفضلية للشمشون الكوري الذي تحرك بشكل جيد، ونجح اللاعب سون هيونج مين في تقليص الفارق بهدف سجله في الدقيقة الـ 51 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت بين قدمي الحارس الجزائري وهاب رايس مبولحي.

ورد الجزائري ياسين براهيمي بهدف من بين قدمي الحارس الكوري في الدقيقة 62 بعد جملة تكتيكية رائعة وتمريرات بينية مع زميله سفيان فيغولي بطريقة "خذ وهات".

وقلص المهاجم الكوري الجنوبي كوو جا تشيول الفارق مرة أخرى في الدقيقة 72 بتسديدة من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى.

وحصد منتخب الجزائر، ممثل العرب الوحيد في هذا المونديال بذلك أول ثلاث نقاط له في البطولة، وارتقى إلى المركز الثاني في المجموعة الثامنة، وأنعش بالتالي آماله في اجتياز حاجز الدور الأول لكأس العالم لأول مرة في تاريخه في رابع مشاركة له في نهائيات العرس الكروي الكبير.

وكان المنتخب البلجيكي حجز مقعداً بين الكبار في دور الـ 16، بعد فوزه على نظيره الروسي، وتصدره المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما هبط المنتخب الروسي إلى المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، يليه منتخب كوريا الجنوبية في المركز الرابع الأخير برصيد نقطة أيضا.

وستختتم الجزائر مشوارها في دور المجموعات بلقاء روسيا في الـ 26 من يونيو/حزيران الجاري على ملعب "ارينا دا بايشادا" بمدينة كوريتيبا، بينما ستخوض كوريا الجنوبية مباراتها الأخيرة في هذا الدور في اليوم نفسه ضد بلجيكا على ملعب "أرينا كورينثيانز" بمدينة ساوباولو.

 

×