لاعبوا المكسيك يحتفلون بهدفهم الوحيد

مونديال 2014: بيرالتا يقود المكسيك لفوز مستحق على الكاميرون

وضع مهاجم كلوب اميركا المكسيكي اوريبي بيرالتا منتخب بلاده في وضع جيد لبلوغ الدور ثمن النهائي للمرة السادسة على التوالي عندما قاده الى فوز مستحق على الكاميرون 1-صفر اليوم الجمعة على ملعب "داس دوناس ارينا" في ناتال في ختام الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن كأس العالم لكرة القدم.

وسجل بيرالتا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61 مسجلا هدفه التاسع في مبارياته الرسمية السبع الاخيرة.

وكانت البرازيل المضيفة تغلبت على كرواتيا 3-1 امس الخميس في افتتاح الجولة الاولى للمجموعة والعرس العالمي.

وتلتقي المكسيك التي عانت الامرين لبلوغ النهائيات واحتاجت الى الملحق امام نيوزيلندا بطلة اوقيانيا (5-1 و4-2)، مع البرازيل في الجولة الثانية الثلاثاء المقبل في فورتاليزا، فيما تلعب الكاميرون مع كرواتيا الاربعاء المقبل في ماناوس.

وتتقاسم المكسيك الصدارة مع البرازيل بفارق الاهداف خلف الاخيرة المرشحة بقوة لصدارة المجموعة، فيما تنحصر المنافسة على البطاقة الثانية بين المكسيك وكرواتيا والكاميرون التي منيت بخسارتها التاسعة في المباريات ال14 الاخيرة في العرس العالمي مقابل 4 تعادلات وفوزا واحد يعود الى مونديال 2002 على حساب السعودية 1-صفر.

وتلتقي المكسيك مع كرواتيا، والكاميرون مع البرازيل في الجولة الثالثة الاخيرة في 23 حزيران/]ونيو الحالي في ريسيفي وبرازيليا على التوالي.
وابقى مدرب المكسيك ميغل هيريرا مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي خافيير هرنانديز تشيتشاريتو على مقاعد البدلاء مفضلا عليه اوريبي بيرالتا.

في المقابل، لعبت الكاميرون بتشكيلتها الكاملة بقيادة نجمها صامويل ايتو الذي بات ثالث لاعب يشارك في المونديال وهو يدافع عن الوان 4 اندية مختلفة (ليغانيس ومايوركا الاسبانيان وانتر ميلان الايطالي وتشلسي الانكليزي) بعد مواطنه القائد السابق للكاميرون ريغوبير سونغ والبولندي فلاديسلاف زمودا.

وشهدت المباراة مواجهة ثانية بين لاعبي برشلونة الاسباني سابقا القائدين ايتو ورافايل ماركيز الذي أصبح اول قائد يخوض العرس العالمي للمرة الرابعة على التوالي.

وكانت المكسيك الطرف الافضل في بداية المباراة واغلب فترات الشوط الاول ونجحت في هز الشباك مرتين عبر مهاجم فياريال الاسباني جيوفاني دوس سانتوس بيد ان الحكم الكولومبي ويلمار رولدان الغاهما بداعي التسلل.

من جهته، سجل المنتخب الكاميروني هدفا عبر اريك شوبو-موتينغ الغي ايضا بداعي التسلل.

وترجمت المكسيك افضليتها الى هدف منتصف الشوط الثاني اثر هجمة منسقة وحافظت عليه حتى النهاية.

وحاولت الكاميرون تدارك الموقف دون جدوى فيما كانت المكسيك افرب الى التعزيز في اكثر من مناسبة.

وكان المنتخب المكسيكي الافضل نسبيا في بداية المباراة واندفع نحو الهجوم، وسدد هيكتور هيريرا كرة قوية بين يدي الحارس شارل اتاندجي (7).

وسجلت المكسيك هدفا بواسطة دوس سانتوس الغاه الحكم بداعي التسلل (11).

وسجل اريك شوبو-موتينغ هدفا للكاميرون الغاه الحكم بداعي تسلل على القائد ايتو (16).

وتدخل المدافع هيكتور مورينو في توقيت مناسب لابعاد الكرة من امام ايتو داخل المنطقة (17).

وكاد ايتو يفعلها من تسديدة قوية من مسافة قريبة بيسراه اثر تمريرة من اسو-ايكوتو ارتطمت بالقائم الايمن وخرجت (21).

وسجلت المكسيك هدفا ثانيا لدوس سانتوس من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية الغاه الحكم بداعي التسلل (30).

وانقذ اتاندجي مرماه من هدف محقق بقطعه انفراد بيرالتا من مسافة قريبة (47).

وكاد اسو ايكوتو يفتتح التسجيل من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالحائط البشري ومرت بجوار القائم الايمن (57).

ونجحت المكسيك في افتتاح التسجيل عندما تلقى دوس سانتوس كرة خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة وسددها زاحفة ارتدت من الحارس اتاندجي وتهيأت امام بيرالتا الذي تابعها داخل المرمى الخالي (61).

وابعد خافيير رودريغيز الكرة من باب المرمى اثر هجمة خطيرة قادها ايتو (86).

وانقذ اوتشوا مرماه من هدف التعادل بتصديه لكرة رأسية لبنجامين موكاندجو في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وأهدر تشيتشاريتو، بديل بيرالتا، فرصة التعزيز من تسديدة على الطائر من مسافة قريبة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

 

×