×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
الطعام الصحي سر الأسنان البيضاء

الطعام الصحي سر الأسنان البيضاء

الأسنان البيضاء والابتسامة المثالية أمر يسعى إليه الجميع سواء أكانوا من المشاهير أم لا، لكن عيادات الأسنان ليست الحل الوحيد للحصول على هذه اللآلئ البيضاء، إذ أن تناول أطعمة معينة يساعد في الحصول على أسنان صحية وبيضاء بسهولة تامة.

الأسنان البيضاء لا تعني فقط تجنب الأطعمة التي تسبب البقع أو القهوة والملونات، بل تتطلب أيضاً اختيار الأطعمة التي تعمل بنشاط لتنظيف الأسنان والحفاظ على بياضها.

في التالي المأكولات التي تعزز بياض الأسنان:

- الفواكه والخضروات تعمل مثل فرشاة الأسنان أثناء وجبات الطعام لأنها تنظف سطح الأسنان أثناء المضغ.

- التفاح والجزر والقرنبيط والفاصوليا الخضراء والكرفس أمثلة على الأطعمة التي تنظف الاسنان، كما أن الأجبان الصلبة فعالة لأنها تزيل جزيئات الطعام وتمنع تراكم المواد الدهنية.

- زيادة تدفق اللعاب يساعد على الحفاظ على أسنان ناصعة، لذلك الحمضيات مثل الجريب فروت، الليمون، الحامض والبرتقال يساعد تنظيف الأسنان بشكل طبيعي من بقايا الطعام.

- الفراولة هي الخيار الأمثل لأنها تحتوي على حامض الماليك، وهو الانزيم الذي يشجع على إنتاج اللعاب.

- الكالسيوم هو العنصر الرئيسي في الحفاظ على الأسنان البيضاء، لذلك لا بد من الحرص على تناول منتجات الألبان بما في ذلك الحليب والزبادي.

تجنب الأطعمة التي تسبب البقع:

- النبيذ الأحمر، والقهوة والشاي والكولا والمشروبات الرياضية التي تحتوي على الملونات لأنها تؤدي إلى اصفرار الأسنان وتصبغها

- الفواكه مثل التوت والرمان والعنب البري، وصلصات الكاري وصلصة الصويا، والحلويات وكل المأكولات التي تحتوي على الملونات الاصطناعية.

 

×