×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
اكتشاف نوع جديد من الضفادع في قلب نيويورك

اكتشاف نوع جديد من الضفادع في قلب نيويورك

اكتشف الباحثون نوعاً جديداً من الضفادع في قلب مدينة نيويورك الأمريكية، بعد أن لفت نظرهم اختلاف دعوات التزاوج التي يطلقها عن الأنواع المعروفة.

وقال الباحثون لمجلة "PLOS ONE" المتخصصة إن أهمية هذا الاكتشاف ترجع إلى كونه يثبت إمكانية العثور على أنواع جديدة لكائنات حية حتى في أكثر المدن ازدحاماً.

وأوردت صحيفة "ليبيشه تسايتونغ" الألمانية على موقعها الإلكتروني أن الباحثين أطلقوا على النوع الجديد للضفادع اسم "Rana kauffeldi" تخليداً لذكرى العالم Carl Kauffeld، الذي سبق وأن اكتشف في ثلاثينيات القرن الماضي وجود أنواع غير معروفة من الضفادع في تلك المنطقة.

وعكف الباحثون بجامعة نيو برونزويك على تحليل هذه الضفادع بشكل دقيق، بداية من الشكل وأماكن المعيشة وحتى الخصائص الوراثية ومدى اختلافها عن الأنواع المعروفة.

وطبقاً لموقع "ليبيشه تسايتونغ" الإلكتروني، فقد أظهرت النتائج أن هذا النوع من الضفادع يعيش في نيويورك وثمانية مدن أخرى على الأقل شمالي وجنوبي المدينة.

وتعيش هذه الضفادع في الأراضي الرطبة بالتحديد وتتنوع ألوانها من الأخضر الفاتح وحتى الأزرق الداكن، مع نقاط داكنة على جلدها، وهو ما يجعل التفريق بينها وبين الأنواع المتعارف عليها صعباً. وخلال موسم التزواج، تتجمع الذكور في مجموعات كبيرة وترسل ترددات صوتية معينة لا يمكن سماعها بشكل واضح.

 

×