الزبادى.. يقضى على دهون البطن

الزبادى.. يقضى على دهون البطن

يعانى كثير من النساء والرجال من ظهور الكرش نتيجة تراكم الدهون فى منطقة البطن، وعلى رغم لجوء البعض لعمليات شفط الدهون للتخلص من الكرش، إلا أن هناك طريقة فعالة للقضاء على الدهون دون عمليات، وهى تناول الزبادى خالى الدسم الغنى بالكالسيوم الذى يحفز الجسم على حرق مزيد من الدهون وعدم تكوين كميات جديدة من الدهون فى الجسم، وهذا ما أكدته دراسة حديثة "أن الزبادى قادر على التخلص من "الكرش".

يقول الدكتور خالد يوسف، أخصائى السمنة والنحافة، إن تناول الزبادى يساعد في التخلص من مشكلة تراكم الدهون فى منطقة البطن (الكرش)، لما يحتوى على بكتيريا نافعة تساعد في الهضم، والتخلص من الانتفاخ، إضافة إلى أنه يعمل على تقوى المعدة، وتطهيرها من الفضلات, ويفضل تناوله فى الليل أو قبل النوم لأنه يعد من الأطعمة سهلة الهضم.

يضيف أنه يساعد في حرق الدهون فى الجسم ويقوى العضلات، كما أنه يستخدم كغذاء علاجى، حيث يساعد فى تقليل الإصابة بسرطان القولون لقدرته على زيادة نشاط الجهاز المناعى، ويعمل على خفض نسبة الكولسترول فى الدم، ومقاوم للالتهابات الطفيلية.

يوضح أن الزبادى توجد به بروتينات تساعد في خفض ضغط الدم, مما يجعله خط دفاعى قوياً يوقف ترسب الكولسترول على جدران الشرايين، خصوصاً التى تغذى القلب والمخ.

ويضيف أن الزبادى يعد غذاءٍ مثالياً فى حالات التهاب الكبد والكلى وضعفها وتخمرات المعدة، حيث أنه طارد للغازات ومدر البول، ومكافح للحصى فى المثانة والكلى.

ينصح أن أفضل أنواع الزبادى الغنى بالكالسيوم، الذى يساعد في تحفيز الجسم لحرق الدهون وتخفيف الوزن.

 

×