صورة ارشيفية

ودع الكيلوغرامات الزائدة مع حمية الشوفان

لا شكّ أنّكِ سمعت مراراً وتكراراً عن فوائد الشوفان الصحيّة وأهميّة إدخاله إلى نظامكِ الغذائي، فماذا عن إعتماده كحمية بحدّ ذاتها لخسارة الوزن؟

فكرة ممتازة! إذ إنّ الشوفان يتميّز بإحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف كما على سعرات حراريّة قليلة تخوّله أن يكون مفتاحكِ السهل واللذيذ لنحافة مضمونة.

كيف؟ كلّ ما عليكِ فعله هو إعتماده في رجيم يوميّ مع الحليب، وذلك بدلاً عن وجبة العشاء أو الغداء، على أن تكون بقيّة الوجبات معتدلة وبعيدة عن الدهنيات والسكر.

كذلك، إحرصي على إستبدال إستهلاكك اليومي للخبز بشريحتين من توست الشوفان، وذلك صباحاً عند وجبة الفطور، لقدرته العالية على كبح الشهية خلال اليوم.

طريقة التحضير

إسكبي في وعاء مقدار كوب واحد من الحليب الخالي الدسم، وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من القرفة كما رشّة صغيرة من الملح. حرّكي المزيج جيّداً وضعيه على النار كي يغلي، ثمّ أضيفي نصف كوب من حبوب الشوفان أو الشوفان المطحون.

اطفئي النار تحته، واتركيه ليرتاح لمدّة 5 دقائق. بعدها، قطّعي فوقه 3 حبّات من التمر بشكل صغير، ثمّ قومي بتحلية الوجبة بملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.

لنتيجة أفضل وأسرع، لا تتردّدي من ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة على صعيد يوميّ، وخصّصي نصف ساعة للمشي السريع على الأقلّ.

بالإضافة إلى فوائدها الصحيّة على الجهاز الهضمي، ستساعدكِ هذه الحمية على خسارة الوزن في وقت أسرع، خصوصاً بفضل قدرة الإشباع الكبيرة التي تتمتّع بها الكميات، القليلة حتى، من الشوفان... فلا تتردّدي في تجربتها.

 

×