×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

الأطباء يؤكدون أن أدوية السعال "إهدار للمال" والأفضل الليمون والعسل

أعلن الأطباء البريطانيون هذا الاسبوع أن أدوية علاج السعال ما هي إلا مجرد "مضيعة للمال"، وأن الأفضل منها والاكثر فعالية هو العلاج المنزلي التقليدي باستخدام العسل والليمون.

أعلن هذه النتائج أطباء عموم رائدون من منظمة الصحة الوطنية البريطانية NHS، حيث أكدوا عدم جدوى الأدوية المستخدمة لعلاج السعال، وأوضحوا أن العلاجات التقليدية بالليمون أو العسل تؤدي لنتائج أفضل.

أدوية السعال تكلف عادة ما بين 5 إلى 8 دولارات للقارورة الصغيرة، وتعتبر جزءا من أدوية الرعاية الصحية العالمية الأكثر مبيعا، والتي تبلغ قيمة مبيعاتها مليارات الدولارات سنويا.

وجاء في موقع خدمات الصحة الوطنية البريطانية "NHS Choices": "هناك أدلة قليلة تشير إلى أن أدوية السعال تعمل بشكل فعال في الواقع، على الرغم من أن بعض المكونات قد تساعد في علاج الأعراض المصاحبة للسعال، مثل انسداد الأنف أو الحمى، إلا أن أبسط وأرخص علاج لسعال قصير المدى، قد يكون العلاج المنزلي المحتوي على الليمون والعسل".

واضاف الموقع: "ليست هناك طريقة سريعة للتخلص من السعال الناجم عن العدوى الفيروسية، عادة ما يقضي الجهاز المناعي للجسم على الفيروس، بعد خوضه حربا للدفاع عن الخلايا السليمة، والتي تأخذ بعض الوقت".

وقد أيد أيضا الدكتور "تيم بالارد"، نائب رئيس الكلية الملكية البريطانية للأطباء الممارسين العموم، ما جاء في موقع خدمات الصحة الوطنية.

أيضا أصدرت الجمعية الملكية لبريطانيا العظمى، وهي رابطة تجارية وطنية تمثل قطاع الرعاية الصحية الاستهلاكية، بيانا قالت فيه: "أدوية السعال ليست علاجا للسعال، ولكنها يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض المرض".

 

×