×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
بيض الدجاج يساعد في تخفيض الوزن

بيض الدجاج يساعد في تخفيض الوزن

بينت نتائج دراسات علمية أن بيض الدجاج لا يسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم ولا زيادة في الوزن.

فقد فند علماء بريطانيون دراسات كانت تقول إن تناول بيض الدجاج يسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم ويؤدي إلى زيادة الوزن (البدانة). لذلك ينصحون كل من لديه رغبة في تخفيض وزنه بتناول البيض لفائدته الغذائية العالية، دون إعارة أهمية للأبحاث السابقة.

توصل علماء جامعة ليفربول، إلى هذه النتائج بعد إجراء تجارب شارك فيها 450 متطوعا، متوسط أعمارهم 44 سنة، حيث اتبعوا لمدة ثلاثة أشهر حمية غذائية قاسية، في حين سمح لعدد منهم بتناول بيضتين يوميا خلال نفس الفترة.

بعد انقضاء هذه الفترة تبين أن جميع المشاركين فقدوا ما بين 3.5 – 4.5 كلغ من وزنهم، وأن مستوى الكوليسترول في الدم انخفض لدى الجميع دون استثناء.

ويقول الدكتور نيقولاس هرمان، "استنادا إلى هذه النتائج، يمكننا أن نؤكد أن تناول البيض لا يسبب زيادة في الوزن، بل على العكس يساعد في تخفيضه".

وأضاف، أن بيض الدجاج وبيض السمان، لا يسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول السيء في الدم " المهم هنا عدم قلي البيض". وأن البيض حاليا يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن مقابل انخفاض نسبة الدهون فيها، مقارنة بما كان عليه قبل 30 سنة. كل هذا ناتج عن تغير المواد التي يتغذى عليها الدجاج حاليا.

 

×