×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
رجال الإطفاء والممرضات الأكثر شعبية في ألمانيا

رجال الإطفاء والممرضات الأكثر شعبية في ألمانيا

أظهر استطلاع للرأي في ألمانيا أن أكثر من ثلثي الألمان يرون أن الموظفين الحكوميين "يقومون بواجبهم" و"موثوق بهم" و"يتميزون بالكفاءة" و"غير مرتشين" و"مستعدون لتقديم المساعدة لمواطنيهم".

ورغم الثناء الكثير من جانب المشاركين، على موظفي المصالح العامة في ألمانيا، إلا أن الاستطلاع الذي يجرى سنويا بتكليف من اتحاد الموظفين الألمان أظهر أيضا وجود بعض جوانب القصور، حيث قال 45 في المائة ممن شملهم الاستطلاع إن هناك تعنتا بين الموظفين واشتكى ثلث المشاركين مما اعتبروه عجرفة من جانب الموظفين.

غير أن الاستطلاع الجديد أظهر تحسنا في سمعة الموظفين الحكوميين في ألمانيا بشكل واضح مقارنة بأول استطلاع أجري قبل ثمان سنوات.

وحصل الموظفون الحكوميون بشكل عام على درجات تقييم جيدة حيث رأى 85 في المائة من المشاركين أنهم يعاملون معاملة طيبة أثناء قضاء مصالحهم لدى الدوائر الحكومية.

كما رأى معظم من شملهم الاستطلاع أن وضع هذه المصالح الحكومية تحت إدارة شركات خاصة سيؤدي إلى تردي الخدمات وليس تحسنها.

وتبين من خلال الاستطلاع الذي شمل ألفي شخص أن رجال الإطفاء والممرضات والممرضين العاملين في دور المسنين لا يزالون يتمتعون بأفضل سمعة بين المواطنين يليهم الأطباء ثم رجال الشرطة يليهم المربيات والمربون وجامعي القمامة في حين تراجعت سمعة مديري الشركات والمحاسبين العاملين في الاستشارات الضريبية.

 

×