×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
التدليك بالشوكولاته علاج وجمال

التدليك بالشوكولاته علاج وجمال

يعد التدليك بالشوكولاته السوداء التي تتكون من زبدة الكاكاو والسكر والفانيليا، أحدث صيحات المنتجعات الصحية المرموقة، لا سيما وأن للشوكولاته فوائد تتعدى تعزيز الشعور بالسعادة والتفكير بإيجابية، حيث إنها تحتوي على مواد ذات تأثير نفسي وعلاجي، وتعد طريقة لإبراز الجمال، وهذا ما ساعد على رواجها بين السيدات.

هل فكرت يوماً بالتخلص من الأرق والإجهاد والتوتر من خلال مساج الشوكولاته، وهل تخيلت أن الشكولاتة قد تغطي جسمك من الرأس إلى أخمص القدمين وتتغلغل بين المسام لتكون سبباً رئيسياً بالشعور بالتفاؤل والسعادة؟.. نعم، يمكنك خوض هذه التجربة المميزة  عندما تقوم المدلكة بسكب الشوكولاتة الداكنة العلاجية على البشرة والجسم، لأن سخونتها كفيلة بإرخاء الرقبة وعضلات الكتفين في غضون دقائق.

كما تعتمد المعالجة من خلال التدليك على تقنية خاصة تساعد على التنحيف ونحت الجسم، خاصة وأن الكاكاو لديه القدرة على حث "جزيئات السعادة" عندما يُؤكل، كما له تأثير مماثل عندما يوضع مباشرة على سطح الجلد، وهذا التأثير يقوم بتنشيط الجسم وإنتاج الأندورفين الذي يساعد على التخلص من الدهون.

وفي حال فكرت بتذوق مزيج الشوكولاتة الذي يغطي وجهك على سبيل المثال، فبإمكانك فعل ذلك بحرية، لأنها تصلح للأكل وتعزز حصولك على نتائج مرضية أيضاً، فثمة مكونات في الشوكولاتة السوداء تُدعى "فلافونويدات" يمكنها أن تساعد على تليين وتحسين أداء الأوردة الدموية، ما يخفف من مخاطر أمراض القلب، فضلاً عن احتواء الشوكولاتة على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية خلايا الجسم من الالتهابات.