×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
الكافيين الصافي قاتل

الكافيين الصافي قاتل

حذرت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية (إف دي إيه) من تناول الكافيين الصافي الذي انتشر تداوله في الآونة الأخيرة، وذلك إثر وفاة شاب بسبب إفراطه في تناول هذه المادة.

وأوضحت الهيئة أنه يسوق حاليا لمنتجات تحتوي على 100 % من الكافيين، وتوازي ملعقة واحدة منها نحو 25 فنجانا من القهوة.

ووجهت الـ"إف دي إيه" تحذيرا قويا من الكافيين الصافي، مؤكدة أنه يعد محفزا قويا جدا ويمكن لجرعات صغيرة منه أن تودي بحياة الإنسان.

وتناقلت وسائل الإعلام الأمريكية مطلع الشهر الحالي معلومات عن وفاة شاب في الـ 18 من العمر بسبب تناوله جرعة زائدة من الكافيين.

وتباع هذه المنتجات بسهولة كبيرة عبر الانترنت، في حين تطالب منظمات للدفاع عن حقوق المستهلكين بضبط بيعها.

وتتضمن أعراض الجرعة الزائدة من الكافيين، ارتفاعا سريعا في نبضات القلب قد تؤدي للوفاة.

وتسمم الكافيين،أعراضه التقيؤ والإسهال والغيبوبة وفقدان الحس بالزمان والمكان.

 

×