×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
توقعات بزيادة حالات الطلاق بسبب المونديال

توقعات بزيادة حالات الطلاق بسبب المونديال

توقعت دراسة حديثة أن تتسبب بطولة كأس العالم لكرة القدم، في تزايد حدة الخلافات بين الأزواج في المنطقة العربية، وارتفاع نسبة الطلاق لأسباب تافهة.

ويقول خبراء إن تزامن مونديال كأس العالم مع شهر رمضان، قد يزيد حدة الخلافات الزوجية، لأسباب منها التوتر الناتج عن الصيام، والمباريات، لافتين إلى أن الدراسة توقعت أن تكون 48% من الأسر معرضة لمخاطر الخلافات الزوجية أثناء المونديال.

وكان باحثون أجروا مسحا ميدانيا، خلال بطولة كأس العالم 2010 انتهى إلى أن نحو سبعين في المائة من الزوجات، يتخوفن من الحالات المزاجية والعصبية، التي تنتاب الرجال أثناء مشاهدتهم المباريات.

وأشارت الدراسة إلى أن 11 في المائة من ثلاثمئة زوج وزوجة، ممن شملتهم الدراسة، أكدوا وقوع مشادات كلامية مع الطرف الآخر، تخللتها كلمات جارحة.

وتجولت كاميرا سكاي نيوز عربية في شوارع العاصمة الأردنية عمان وسألت بعض المارة فيما إذا كانوا يفضلون مشاهدة المونديال على متابعة المسلسلات في رمضان، فكانت إجابة معظمهم بأنهم يحبذون متابعة مباريات مونديال البرازيل.

أما في الشارع المصري، فقال بعض الناس لسكاي نيوز عربية إنه قد تحصل خلافات أثناء مشاهدة المباريات، لكن ذلك لا يصل إلى حد الطلاق.