عند التحويل من آيفون إلى أحد هواتف أندرويد قد يتم فقدان بعض الرسائل النصية القصيرة

التحويل من آيفون لأندرويد قد يتسبب في فقدان الرسائل النصية

حذرت بوابة الاتصالات «Heise.de» الألمانية من إمكانية أن يتسبب التحويل من الهاتف الذكي آيفون إلى أحد هواتف غوغل أندرويد في فقدان بعض الرسائل النصية القصيرة (SMS)؛ لاسيما الرسائل  المرسلة من جهات الاتصال التي لا تزال تعتمد على الهاتف الذكي آيفون.

وأوضحت بوابة الاتصالات الألمانية أن نظام تشغيل آبل آي أو إس يقوم بإرسال الرسائل النصية القصيرة الخاصة به في بعض الأحيان عن طريق خدمة iMessage المجانية، التي تعتبر بمثابة بديلاً لخدمة الرسائل النصية القصيرة المدفوعة، على الرغم من أن المستخدم لن يتمكن من استقبال مثل هذه الرسائل بواسطة هاتف أندرويد الجديد. ولكن لا يحدث ذلك إلا إذا احتفظ المستخدم برقم هاتفه بعد تغيير الهاتف الذكي.

وأضافت بوابة الاتصالات الألمانية أنه لا يوجد حل سليم لهذه المشكلة حتى الآن، ولذلك يتعين على المستخدم الذي لم يعد يستقبل رسائل نصية قصيرة من جهات اتصال معينة، أن يطلب منهم إيقاف خدمة iMessage مؤقتاً في إعدادات نظام آبل آي أو إس. وعندئذ سيتم إرسال جميع الرسائل عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) المدفوعة. لذا فمن الأسهل والأرخص لمقتني آيفون الاعتماد على برنامج آخر للتراسل الفوري عند إجراء حوارات الدردشة.

 

×