×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
البريطانيون يعتقدون أن الروبوتات ستأخذ وظائفهم في المستقبل

البريطانيون يعتقدون أن 'الروبوتات' ستأخذ وظائفهم في المستقبل

أظهرت دراسة جديدة، اليوم الأربعاء، أن ثلث البريطانيين يعتقدون أن آلات الإنسان الآلي (روبوت) أصبحت تشكل تهديداً على الجنس البشري، ويعتقدون أن الروبوتات ستأخذ وظائفهم في المستقبل.

وقالت الدراسة، التي نشرتها صحيفة (ديلي ستار)، إن 10% من البريطانيين يتوقعون استخدام الروبوتات من قبل الشرطة في بلادهم في غضون 10 سنوات، وعلى غرار فيلم "روبوكاب".

وأضافت أن 17% من البريطانيين أبدوا استعدادهم لممارسة الجنس مع الروبوتات، في حين أعرب 25% منهم عن إعتقادهم بأنها ستكون قادرة على الإحساس بالعاطفة الإنسانية في المستقبل.

ويعتقد 46% من البريطانيين، ووفقاً للدراسة، فإن التكنولوجيا تتطور بسرعة كبيرة جداً وتقوّض سبل الحياة التقليدية، فيما أعرب 35% منهم عن قلقهم من تزايد استخدام طائرات روبوت عسكرية من دون طيّار في ساحات القتال.

وتوقع 42% من البريطانيين رؤية الروبوتات تحل محل المعلمين بالفصول الدراسية في المستقبل، فيما رغب 11% منهم بتبني طفل روبوت، وأكد 5% منهم بأنهم سيستبدلون حيواناتهم الأليفة بروبوتات صغيرة.

وأبدى 17% من البريطانيين استعدادهم للذهاب إلى الفراش مع إنسان آلي، وأقرّ 29% منهم بأنهم لا يجدون مشكلة بقيام أشخاص آخرين بممارسة الجنس مع الروبوتات، فيما عارض 41% ذلك واعتبر 14% بأن الروبوتات ينبغي أن لا تُستخدم بهذه الطريقة.