ارشيفية

الوقوف طويلاً أثناء العمل يؤدي إلى الإصابة بآلام الظهر

حذرت الغرفة الألمانية لشؤون الموظفين من أن الوقوف طويلاً أثناء العمل يؤدي إلى الإصابة بآلام الظهر وتثاقل القدمين. لذا أوصت الغرفة الأشخاص الذين تتطلب طبيعة عملهم الوقوف لفترات طويلة كمصففي الشعر مثلاً بضرورة التحرك وتغيير وضعية الجسم أثناء الوقوف من آن لآخر.

وعن فائدة ذلك، أوضحت الغرفة، التي تتخذ من مدينة بريمن مقراً لها، أن تغيير وضعية الجسم بصورة منتظمة يعمل على الحد من التحميل على جانب واحد من العضلات والمفاصل.

وأشارت الغرفة إلى أن الموظف يمكنه تغيير وضعية جسمه من خلال ممارسة بعض التمارين البسيطة، كأن يجعل قدميه في وضعية متوازية تارة وفي وضعية المشي تارة أخرى بشكل متناوب، مع إمكانية وضع القدم الأمامية على صندوق.

كما يمكن للموظف نفض قدميه أثناء الوقوف من آن لآخر أو تحريكهما في نفس الموضع من خلال تدوير كل منهما بدايةً من أصابع القدم وحتى الكعب بالتناوب.

وشددت الغرفة الألمانية أيضاً على أهمية ارتداء الحذاء المناسب أثناء العمل. لذا من الأفضل أن تبتعد الموظفات اللائي يعملن في مثل هذه الوظائف عن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي ممارسة الرياضة بعد انتهاء فترات العمل لتحقيق التوازن لعضلات الجسم بعد الوقوف لفترات طويلة.

 

×