×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
كف اليد طريقك إلى الجسم المثالي

كف اليد.. طريقك إلى الجسم المثالي

حمية اليد، نظام غذائي جديد يوصي به خبراء التغذية في الآونة الأخيرة، تقوم على توزيع حصص الطعام بمقدار قبضة اليد، وحسب هؤلاء الخبراء فإن هذه الحمية تحافظ على الجسم، وتبقيه متوازنا ورشيقا.

ومع ارتفاع نسبة البدانة في العالم، ومع تنوع الحميات المتعلقة بنوع وكمية الطعام كان لابد من ظهور منهج جديد يوزع كميات الطعام بشكل متوازن وملائم لحجم الشخص.

ويقول خبراء صحة أميركيون إن كثيرا من الناس لا يقدرون بشكل صحيح كمية طعامهم ووجباتهم اليومية، لذلك فإن البدين عادة يأكل أكثر مما يتطلبه جسمه.

وتتميز حمية اليد عن كل الحميات بمقدار الطعام الذي تنص عليه. فكمية اللحم اليومية المثالية يجب أن لا تتعدى حجم كف اليد، وكذلك بالنسبة للنشويات التي يجب أن تكون في حجم القبضة.

ويقول الخبراء إن ما يحتاجه الناس من الزبدة يجب أن يكون بحجم رأس السبابة، أما الجبنة فحجمها الصحيح يجب أن يكون بحجم إصبعين.

من جهة ثانية، تكشف تقارير جديدة عن الهوة الواسعة بين ما يأكله الإنسان وما يحتاجه جسمه، فتقارير صحيفة بريطانية أشارت إلى أن الإنسان المعاصر يأكل الآن أضعاف ما يحتاجه، خصوصا النشويات والدهون، ما يسبب أمراضا كثيرة مرتبطة بالبدانة، أهمها القلب والسكري.

 

×