×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الحساسية من مأكولات محددة أكثر خطرا من أنواع الحساسية الأخرى

يعتبرالأشخاص الذين يعانون من الحساسية من أنواع محددة من الطعام مثل السمك أو الفستق أكثر عرضة لخطر الوفاة من المصابين بأمراض الحساسية الحادة الأخرى الأكثر شيوعا.

وتبلغ نسبة الوفيات الناجمة عن الحساسية من أنواع محددة من الطعام 1.8 لكل مليون شخص في العام، أما بالنسبة للأطفال والشباب فترتفع النسبة إلى 3.25 الباحثون لا يريدون التقليل من مخاطر الوفاة بسبب الحساسية من أنواع محددة من الطعام لكنهم يريدون تسليط الضوء على اتخاذ اجراءات وقائية فعالة.

وفي بحث جديد في جامعة إمبريال بلندن قام الباحثون بحساب دقيق لمخاطر الوفاة جراء الحساسية من أنواع محددة من الطعام، ونتيجة 13 دراسة أجريت في هذا الصدد تبيّن أن النسبة تصل إلى 1.8 لكل مليون شخص في العام بينما تصل النسبة بين الأطفال والشباب إلي 3.25 في المليون.

ويقول الدكتور " روبرت بويل" من القسم الطبي بالجامعة والذي يقود الدراسة في هذا الموضوع: " كل منا سمع عن أشخاص ماتوا فجأة بسبب رد فعل أجسادهم على نوع معين من أنواع الطعام، وهذه القصص كثيرا ما تصيبنا بالرعب، لكن هذه الحالات تعتبر نادرة ومن المفيد أن نأخذها بعين الاعتبار، لا نريد الاستخفاف بالمخاطر ولكن علينا التركيز على الإجراءات الوقائية حتى لا نفسد متعة الحياة وجودتها " .

يوضح حديث بويل أنه ربما من الأفضل معالجة قلق الأفراد من حساسيتهم من أنواع محددة من الطعام بدلا من التركيز على التفكير بالموت من الحساسية، فمع مرور الوقت أصبح هذا القلق شائعا وتضاعف دخول الأطفال الذين يعانون من الحساسية الغذائية للمستشفيات 5 مرات في العشرين سنة الأخيرة.