تأمين الأطفال في السيارة ضروري خلال الرحلات القصيرة أيضاً

شدد خبير السيارات الألماني أندرياس بيرغماير على ضرورة تأمين الأطفال في السيارة بصورة سليمة حتى عند الانطلاق في رحلات قصيرة.

وأوضح الخبير بالمجلس الألماني للسلامة المرورية بمدينة بون أن الكثير من قائدي السيارات يتخلون عن استعمال مقاعد الأطفال أو تجهيزات الرضع لحماية صغارهم في السيارة، وبدلاً من ذلك يقومون بتأمين أطفالهم عن طريق حزام الأمان المخصص للأشخاص البالغين.

وعادةً ما يتم إهمال قواعد السلامة المقررة لحماية الأطفال خاصة عند السير داخل المدن أو على الطرق الزراعية.

وأضاف بيرغماير :"للأسف يحدث ذلك أيضاً عندما يذهب الآباء إلى التسوق أو رياض الأطفال، فنظراً لقرب المسافة من المنزل فإن الآباء لا يلتزمون بدقة باتباع تعليمات السلامة المقررة لحماية الأطفال في السيارة".

ويرجع ذلك إلى أن الآباء يرون في هذه الحالة أن تركيب مقعد الطفل في السيارة يبدو عملية مرهقة جداً، أو لعدم توافر مقاعد كافية عند اصطحاب أطفال الجيران أيضاً في السيارة.

وعن خطورة تأمين الأطفال بتجهيزات السلامة الخاصة بالبالغين، قال بيرغماير إنه إذا تم مثلاً تأمين الأطفال الذين يبلغ طول قامتهم حتى 1.50 متر بواسطة حزام الأمان ثلاثي نقاط التثبيت فقط على مقعد السيارة، فإنهم قد يتعرضون لإصابات خطيرة في حالة وقوع حادث بسيط أثناء السير داخل المدن.

وأوضح الخبير الألماني بيرغماير :"حزام الحوض والكتف لا يمر في المواضع المناسبة بجسم الطفل، ما قد يؤدي إلى حدوث إصابات داخلية خطيرة في حالة وقوع تصادم".

وأكد بيرغماير على ضرورة إتباع تعليمات السلامة المقررة لحماية الأطفال عند السير لمسافات قصيرة، مثلما يحدث عند الانطلاق على الطرق السريعة؛ لأن الحوادث تقع في كل مكان. ويناشد الخبير الألماني الآباء قائلاً :"لا تهمل قواعد تأمين الأطفال في السيارة أبداً؛ لأن الأمر يتعلق في النهاية بحياة أطفالك".

 

×