التسخين التام للطعام في الميكروويف يقضي على السالمونيلا

شددت الجمعية الألمانية لحماية المستهلك وسلامة السلع الغذائية بولاية ساكسونيا السفلى على ضرورة التحقق من تسخين جميع أجزاء الطعام داخل الميكروويف بقدر متساو، وإلا قد ينشأ خطر الإصابة بعدوى السالمونيلا.

وأوضحت الجمعية، التي تتخذ من مدينة أولدنبورغ مقراً لها، كيفية حدوث ذلك بأنه من الممكن أن تختبئ بكتيريا السالمونيلا داخل المواضع الباردة من الطعام، إذا لم يتم تسخينه بشكل جيد.

ونظراً لأنه لن يُمكن القضاء على هذه البكتيريا إلا بتسخين الطعام بشكل تام، لذا شددت الجمعية الألمانية على ضرورة الالتزام بفترات التسخين المقررة بالميكروويف المستخدم بشكل أساسي.

ومن ناحية أخرى أكدت الجمعية الألمانية على ضرورة الالتزام بذلك أيضاً عند تحمير الطعام أو خبزه أو طهيه أو شوائه وليس فقط عند تسخينه في الميكروويف، محذرةً من ارتفاع خطر الإصابة بمرض السالمونيلا خلال فصل الصيف بصفة خاصة.

وأوضحت الجمعية أن هذا المرض يُصيب الجهاز الهضمي، وتظهر أعراضه في صورة الإصابة بإسهال مائي وارتفاع في درجة الحرارة وقيء وكذلك آلام في الرأس والبطن، لافتةً إلى أن الأطفال الصغار وكبار السن وكذلك الأشخاص، الذين يعانون من ضعف في الجهاز المناعي، يُمثلون الفئة الأكثر عُرضة للإصابة بهذا المرض.

 

×