دهون الحليب وزيت الزيتون لبشرة يد مخملية

يعد الجفاف والخشونة من أكثر المشاكل الجمالية التي تواجه بشرة اليدين. وأوضح موقع الإنترنت «فرويندين ويل فيت» أن هذه المشاكل ترجع إلى افتقار البشرة للرطوبة والدهون بفعل عوامل الطقس والأعمال المنزلية مثل غسل الصحون وكذلك إلى التوتر العصبي.

وللتغلب على هذه المشاكل أكد الموقع التابع لمجلة فرويندين الألمانية على أهمية تعويض البشرة بالرطوبة والدهون التي تفتقر إليهما، وذلك من خلال استعمال الكريمات ومنتجات العناية المناسبة.

وأشار الموقع المعني بشؤون الجمال إلى أن الكريم المحتوي على دهون الحليب مثلاً يعد مثالياً للعناية ببشرة اليد المجهدة. ونظراً لأنه يحتاج إلى وقت طويل حتى يؤتي مفعوله؛ لذا أوصى الموقع بوضع الكريم قبل الخلود إلى النوم وارتداء قفازات قطنية لمساعدة البشرة على امتصاصه جيداً.

كما أن الكريمات المحتوية على مواد فعالة مثل البابونغ والألو فيرا والبانثينول تتمتع بتأثير مزدوج؛ فهي تعتني بالبشرة من ناحية، وتخفف من حدة الالتهابات الصغيرة وتساعد على شفاء المواضع المصابة بجروح من ناحية أخرى.

وبالإضافة إلى ذلك، يعد حمام زيت الزيتون حلاً سحرياً للحصول على بشرة يد ذات ملمس مخملي يشع صحة وجمال؛ حيث يساعد زيت البشرة على الاستشفاء وتجديد خلاياها.

ولهذا الغرض، يتم وضع اليدين في وعاء مملوء بزيت الزيتون لفترة من الوقت، على أن يكون فاتراً، وليس ساخناً للغاية، لتجنب خطر الإصابة بحروق، ثم وضع اليدين في وعاء مملوء بماء فاتر أيضاً. وبذلك تصبح بشرة يديك ناعمة كالحرير.

 

×