×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

العديد من أطفال بريطانيا يعتقدون أن الجبنة منتج نباتي

كشفت دراسة جديدة، اليوم الإثنين، أن ما يقرب من ثلث تلاميذ المدارس الإبتدائية في بريطانيا يعتقدون أن الجبنة منتج نباتي، وأن وجبة المأكولات السريعة المعروفة بإسم (أصابع السمك) تأتي من الدجاج أو الخنازير.

ووجدت الدراسة، التي نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أن واحداً من كل 10 من طلاب المدارس الثانوية يعتقد أن الطماطم تنمو تحت الأرض وليس فوقها، وأن هناك التباساً حول مصدر المواد الغذائية مثل المعكرونة والخبز بين التلاميذ الأصغر سناً، والذين يعتقد ثلثهم أنها مصنوعة من اللحوم.

وقالت إن 19% من التلاميذ البريطانيين من الفئة العمرية 5 إلى 8 سنوات يعتقدون أن البطاطا تنمو تحت الأرض، في حين يعتقد 10% منهم بأنها تنمو على الشجيرات أو الأشجار.

واضافت الدراسة أن 77% من تلاميذ المدارس الابتدائية و88% من طلاب المدارس الثانوية في بريطانيا يعتقدون بأن القواعد الصحية تملي على الناس تناول خمس حصص على الأقل من الفاكهة والخضار كل يوم.

واشارت إلى أن 67% من تلاميذ المدارس الابتدائية و81% من طلاب المدارس الثانوية اعترفوا بأنهم يتناولون 4 حصص أو أقل من الخضار والفاكهة يومياً، فيما أقرّ اثنان من كل 5 من طلاب المدارس الثانوية بأنهما لا يعتقدان بأن الفاكهة والخضروات المجمّدة أو المعلّبة تُعتبر جزءاً من الحصص الخمس.

وقالت الدراسة إن 8% فقط من تلاميذ المدارس الابتدائية لا يتناولون وجبة الفطور، لكن النسبة ارتفعت إلى 24% بين أوساط التلاميذ من الفئة العمرية 11 إلى 14 عاماً، وإلى 32% بين أوساط الطلاب من الفئة العمرية 14 إلى 16 عاماً.

ووجدت أيضاً أن 17% فقط من الأطفال البريطانيين يأكلون الأسماك مرتين في الأسبوع، وهي الكمية التي يوصي بها خبراء التغذية الصحية.

 

×